الأردن يدين إعتداء الإحتلال على المصلين بالأقصى الملك يعزي ال عواد والخطيب وكريشان دفن البوريني وزوجته والأردنيون يدعون بالشفاء لطفلتهما الأردن يدين إعتداء الشرطة الإسرائيلية على المصلين في المسجد الأقصى 12وفاة و301 اصابة كورونا جديدة في الأردن أمانة عمّان: اغلاق 3 منشآت وانذار 117 أخرى الأمانة تطرح عطاء لـ 151 حافلة الكنيسة الكاثوليكية تحيي يوم الحج المسيحي بكنيسة سيدة الجبل وزير النقل يؤكد أهمية انسجام إجراءات الملاحة والموانئ مع المعايير الدولية ألمانيا ترفع الأردن من قائمتها للمناطق المعرضة لخطر الإصابة بكورونا تشييع جثمان مدير شرطة مأدبا "العميد محمود عواد" لمثواه الاخير -صور أمانة عمّان: اغلاق 3 منشآت وانذار 117 أخرى وزير السياحة: إنشاء حساب مستقل باسم المخاطر السياحية وفيات الأردن الجمعة 18-6-2021 الشواربة: طرح عطاء تشغيل الباص السريع الشهر المقبل العدل تجري 498 مزاداً الكترونياً في شهر أيار الماضي رسائل ومعلومات مسربة بالصوت والصورة في قضية الفتنة بين الأمير حمزة والشريف حسن - شاهد "التشريع والرأي" ينشر مسودة نظام التنظيم الإداري الجديد لوزارة الشباب انخفاض إصابات كورونا النشطة في الأردن لـ 6845 حالة حتى صباح اليوم ارتفاع على درجات الحرارة وطقس صيفي معتدل نهاراً وبارد ليلاً
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
Friday-2021-06-11 09:20 am

حماس: لن ننتظر طويلا لإعادة فتح معابر غزة‎.. وإسرائيل تعطل ملف تبادل الأسرى

حماس: لن ننتظر طويلا لإعادة فتح معابر غزة‎.. وإسرائيل تعطل ملف تبادل الأسرى

جفرا نيوز - أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية، الخميس، أن استمرار وقف إطلاق النار مع إسرائيل، يجب أن يتم بالتوازي مع العودة لكل التزامات تفاهمات كسر الحصار.

وقال الحية: ”لكي يستمر وقف إطلاق النار، فلا بد من وقف التهجير في ضواحي القدس، وإذا بقيت مسيرة الأعلام على الطاولة، فوقف إطلاق النار سيبقى هشا"، وفق ما صرح لقناة ”الأقصى" التابعة لحماس.

وأضاف: ”حماس لن تنتظر طويلا لإعادة فتح المعابر، ويجب التقدم بخطوات لإعادة الأمور إلى ما كانت عليه قبل 11 مايو من آليات كسر الحصار".

وفي ملف الإعمار، قال الحية: ”ليس لحماس أي شروط لإعادة إعمار غزة، ونرفض أي تعطيل في هذا الملف".

وفي ملف صفقة تبادل الأسرى مع إسرائيل، قال الحية إن ”الأسرى سيفرج عنهم مقابل أسرى، ولا يمكن ربط هذا الملف بأي أمور أخرى، والاحتلال هو المعطل لملف تبادل الأسرى".

وأشار إلى ”أنهم جاهزون لفتح حوار غير مباشر لإنجاز هذا الملف"، مبينا أنه ”لا يوجد حتى الآن تطور ملموس في ملف التبادل".

وفي ملف المصالحة، قال الحية، إن ”ترتيب البيت الفلسطيني حاجة ملحة وضرورية، وحماس تنازلت عن الكثير من الأمور حتى عن بعض حقوقها، من أجل ذلك، والانتخابات عُطّلت لحسابات حزبية".

ولفت الحية، إلى أن ”الذهاب إلى تشكيل حكومة وفق شروط الرباعية ليس حلا لتعطيل الانتخابات.. هذا الخيار يتجاهل كل الأحداث التي حصلت"، مؤكدا ”أنهم يريدون إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية على أسس صحيحة".

وبين الحية، أنهم قدموا اعتراضا لحركة فتح، بسبب عودة الاعتقالات السياسية في الضفة الغربية.