طقس الاردن الجمعة: أجواء حارة نسبيا حريق كبير في جرش يأتي على 20 دونما تطعيم مفتوح لمن فوق 50 عاما الجمعة تخصيص 100 قطعة أرض للأسر المحتاجة بالعقبة التربية تحدد الأول من أيلول موعدا لعودة التعليم الوجاهي 141 مخالفة لمنشآت لم تلتزم بأمر الدفاع رقم 26 ولي العهد: تصنيف مواقع المثلث الذهبي كمناطق خضراء سيزيد من الإقبال على السياحة داخلياً وخارجياً %2.98 نسبة فحوصات كورونا الايجابية الخميس الأردن يدين قيام جمهورية هندوراس بفتح سفارة لها في القدس تلقي 58421 جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة في الأردن تسجيل 10 وفيات و582 إصابة جديدة بفيروس كورونا عدنان عباس يعتذر عن تسلم منصب مدير صحة العقبة العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الدماني والعون والمشاقبة الهواري مديرا للطب الشرعي وابو عبود لصحة البلقاء - تنقلات إدارية الصحة الأردن يدين مصادقة “ إسرائيل” على بناء وحدات استيطانية جديدة بالصور .. أبو قديس يستمع لملاحظات طلبة "التوجيهي" .. وارتياح عام من مستوى الإمتحان براءة موظفة مراسلات الجامعة الهاشمية - وثيقة ضبط اعتداءات على خط ناقل مياه الزارة ماعين بالفيديو .. ولي العهد لمراجعي مركز تطعيم العقبة : "للأمانة انتوا ما كنتوا عارفين إني جاي" إعادة فتح مركز تسجيل للاجئين في عمّان وإربد والمفرق
شريط الأخبار

الرئيسية / مجتمع جفرا
الخميس-2021-06-10 08:34 pm

خوري يصدر كتاباً بعنوان «الأبعاد القوميّة لوحدة سورية الطبيعيّة»

خوري يصدر كتاباً بعنوان «الأبعاد القوميّة لوحدة سورية الطبيعيّة»


جفرا نيوز - اصدر النائب السابق الدكتور طارق خوري كتاباً عنوان «الأبعاد القوميّة لوحدة سورية الطبيعيّة»، وهو اطروحته التي نال عليها شهادة الدكتورة من جامعة مؤتة بمرتبة الأمتياز في وقت سابق.
ويتناول خوري في كتابه أهمّ القضايا والجوانب الخاصة بقضية وحدة سورية الطبيعية (سورية الكبرى، الهلال الخصيب)، والتحديات التي تُواجه مناطق سورية الطبيعيّة وضرورات العمل على إنجاز الوحدة بصورة أو أخرى، لما في ذلك من آثار إيجابية على المنطقة بالمعاني السياسية والاجتماعية ـ الاقتصادية.
 

وخوري حاصل على بكالوريوس في إدارة الاعمال من الولايات المتحدة الاميركية، ووالده سامي خوري مؤسس "جبهة الفداء القومي”.


وكتب خوري كلمات امتنان قائلا: "اليوم قطفت ثمار ما زرعت بكد وجد وتعب” شاكرا "كل من الهمني وساندني ووقف بجانبي حتى نلت الدكتوراة في العلوم السياسية بدرجة الامتياز

وأهدى الدكتور طارق خوري الإنجاز إلى الزعيم انطوان سعادة باعث النهضة السورية القومية الاجتماعية، و الذي قال خوري، أن سعادة علمنا أن المعرفة قوة، وكان في حياته واستشهاده أمثولة للعز والفداء.

وإلى روح والده لذي وصفه بالحبيب الأمين قائلاً، "الذي نهلت من كفاحه طعم فخر الانتماء إلى أمتي العظيمة… وإلى رفيقة كفاحه ونضاله، والدتي أطال الله في عمرها".

وإلى "كل صوت حر منحني ثقته ودعمه.. إلى زوجتي الحبيبة.. شريكة العمر، ورفيقة الدرب الطويل المعبد بالمشقات والمصاعب، وقد سلكته وخاضته معي من دون كلل ولا تذمر”.. من دون ان ينسى بالطبع ” فلذات الأكباد يارا وسامي وفارس.

وإلى "أساتذتي الأجلاء في جامعة مؤتة الذين أشرفوا على إنجازي المتواضع هذا حتى النهاية، آملا أن تضيف هذه الأطروحة ولو جزءا يسيرا من الفائدة العلمية للطلاب والباحثين من الجيل الجديد”.