النسخة الكاملة

نجوى كرم تبكي تأثرا: والدي أخبرني أن اسمي سيكون عقدة للرجل

الخميس-2021-06-07 10:12 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - قالت الفنانة اللبنانية نجوى كرم أن الحياة علمتها أنها لا تستطيع العيش من دون هدف مليء بالإيمان، فبقدر معاناتها من الفن وأشواكه، فهي استمتعت بعزّه ونجاحاته.

وأضافت كرم خلال إطلالتها ضمن برنامج "علمتني الحياة"، أنها اكتسبت من والدها القوة والاجتهاد، فقد أخبرها أن اسمها من الممكن أن يكون عقدة لأي رجل ترتبط به، إذ سيبادرها بيوم من الأيام بسؤال: "شو يعني ولو كنت نجوى كرم؟".

وتابعت: "أخبرني والدي أنه عارضني في البداية، لأنه كان يدرك أن هناك صعوبات كثيرة ومشاكل تنتظرني في الفن، إذ إنني سوف أفقد أمورًا بسيطة في الحياة، لن استطيع القيام بها كأي امرأة عادية".

وكشفت نجوى كرم خلال الحلقة، أن والدها طلب منها أن يبقى الاسم مرفوعًا، وبكت تأثرًا عندما سردت أنه في كل مرة كانا يسيران سويًا بين الناس، فكانوا يسألونه: "أنت والدها لنجوى كرم؟"، مؤكدة أنه كان ينظر إليها بحرقة فيهز برأسه قائلًا: "يا بيي شلحتيني اسمي".


واسترسلت المغنية اللبنانية بحديثها، متطرقة إلى ما تعلمته من والدتها من تضحية، إذ انسلخت من بيئتها ومحيطها بهدف الانتقال معها إلى مكان جديد، حيث كانت تشعر بالوحدة وتجلس بالقرب من نافذة المطبخ تبكي، وهي تغني لتسلية نفسها.

كما لفتت نجوى كرم إلى أنها تعلمت من الحياة، ألا تحقد على أي شخص، كونها تؤمن بالعدالة الإلهية، فالله يرى ما يحدث وحقها سيصلها عاجلا أم آجلا، معتبرة أنه على المرأة أن تكون حديدية بمصيرها وحياتها وقراراتها.

وأكدت أن أولى خطوات السعادة هي الشعور بالراحة النفسية، مشيرة إلى أنه من الأفضل وضع الأسرار في صندوق أبيض، كونها جميلة ونظيفة، فالذاكرة أهم من النسيان، لأنها مبنية على الماضي الذي يؤسس للمستقبل.

وتابعت: "في بداياتي تعلمت أخذ القرار واتحمل نتائجه وصدقت أحلامي وتعلمت صدق أحلامي، وأن خيبات الأمل لا يجب أن توقفني، ومثلما النجاح لا يدوم فالفشل لا يحد من طموحي. صدقت حلمي ومشيت وراه سنة 1994، وحلمت اني أطير بين النجوم بفستان أزرق مرصع بالنجوم بدأت به معركة الحياة. فالحلم بات واقعا ونفذت بالفعل هذا الفستان وارتديه على أهم مسرح وكانت حفلة من العمر".


وختمت نجوى كرم كلامها، بالتأكيد على أنها غنت قبل أن تدرك أنها تمتلك صوتًا جميلًا، وذلك لرغبتها في خدمة وطنها بقضية وهدف، لافتة إلى أنها تعلمت الكثير من الدروس من كل الأمور التي مرت بها في حياتها.