12 مليار دينار موجودات صندوق استثمار الضمان وفيات الأردن الثلاثاء 3-8-2021 الأردن موعود بـ 3 مليارات هذا العام وزير نقل أسبق يدعو لنقل تجربة الباص السريع للمحافظات..ويتوقع ترك المواطنين مركباتهم .. واستخدامة العبابنة: أشخاص تلقوا المطعوم وظهرت عليهم أعراض شديدة من الحساسية قبيلات: الطالب المشتبه بإصابته بكورونا أو المخالط سيُطلب منه فحص PCR الطابور الصباحي لـ(50)% من الطلبة الموجودين في المدرسة طقس الاردن الثلاثاء: الحرارة أعلى من معدلها 600 ألف دينار دعم لبرنامج أردننا جنة بشهرين الصحة تعلن مراكز التطعيم وأنواع اللقاحات الثلاثاء -أسماء اللجنة الملكية : عدد النواب لن يكون 150 الرفاعي: أي اجندات خارجية بين اعضاء اللجنة سيبلغ بها جلالة الملك الرفاعي : الخضراء أخطأت واعتذرت ولا أقبل التكفير العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الملقي والفقهاء العلي تدعو لتوظيف التكنولوجيا بترويج المنتجات الوطنية الرفاعي: اللجنة الملكية قطعت شوطاً كبيراً فيما أوكل إليها الملك: مسيرة التحديث مستمرة بالرغم من محاولة البعض وضع المعيقات دودين: الحكومة ستعلن قريباً عن برنامج التعافي الاقتصادي تسجيل 11 وفاة و 990 إصابة جديدة بفيروس كورونا طلبة الجامعة الأردنية يطالبون بإعادة فتح برنامج دكتوراه في الإرشاد النفسي والتربوي
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
السبت-2021-06-05 09:21 pm

الأرجنتين تتجاوز عتبة 80 ألف وفاة بكورونا

الأرجنتين تتجاوز عتبة 80 ألف وفاة بكورونا

جفرا نيوز - تجاوزت الأرجنتين، الجمعة، عتبة 80 ألف وفاة بفيروس كورونا من أصل نحو 4 ملايين إصابة منذ بداية الجائحة حسبما أعلنت السلطات الصحية.

وسُجلت خلال 24 ساعة، 30 ألفا و950 إصابة فضلا عن 539 وفاة ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 80411.

في نهاية عام 2020، سجلت الأرجنتين نحو 43 ألف وفاة، ومنذ بداية 2021، تضاعف هذا الرقم تقريبا وفقا للبيانات الرسمية.

ويوجد حاليا 7668 شخصا في أقسام العناية المركزة بالمستشفيات.

ولا تزال بؤرة العدوى متركزة في بوينس ايرس ومحيطها حيث يعيش 15 مليون نسمة في بلد يبلغ عدد سكانه 45 مليون نسمة.

وأعلن الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز الجمعة، أن بلاده ستبدأ في إنتاج لقاح سبوتنيك-في الروسي المضاد لكوفيد-19 بعد عقده اجتماعا عبر الفيديو مع نظيره فلاديمير بوتين.

وقال فرنانديز "الأحد المقبل ستتجه طائرة إلى موسكو لإحضار العنصر النشط بحيث يمكن بدء الإنتاج على الفور في الأرجنتين".

وكانت الأرجنتين في كانون الأول/ديسمبر الماضي أول دولة في أميركا الجنوبية ترخص استخدام اللقاح الروسي.

ونال لقاح سبوتنيك-في حتى الآن موافقات في أكثر من 65 دولة، لكنها لا تشمل الولايات المتحدة أو أي دولة في الاتحاد الأوروبي.

وأضاف فرنانديز "نحن مسرورون بالنتائج التي حققها هذا اللقاح لأنه تم إنقاذ حياة الملايين من الأرجنتينيين".

وسيتم تكليف "مختبر ريتشموند" الخاص بإنتاج اللقاح بقدرة إنتاج تبلغ مليون جرعة شهريا في البداية. ويأمل المختبر زيادة الإنتاج إلى 5 ملايين جرعة شهريا في غضون عام.

وأعطت الأرجنتين 10.4 ملايين جرعة لقاح ضد فيروس كورونا حتى الآن بينها سبوتنيك وأسترازينيكا وسينوفارم.