النسخة الكاملة

هل ستشمل صفقة التبادل بين حماس والاحتلال " أردنيين"..مسؤول الأسرى يوضح لـ"جفرا"

الخميس-2021-06-02 10:44 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- أمل العمر 

لا بد بأن المتابع لملف العلاقات الاردنية - الاسرائيلية يدرك تماما بأن العلاقات بين الجانبيين  في أدنى مستوياتها وإن المشاكل التي تواجهها المملكة مع إسرائيل هي ثنائية وجزء منها يتعلق بالشؤون السياسية الداخلية فهل ستشمل صفقة تبادل الأسرى بين حماس و دولة الاحتلال الصهيوني " أسرى أردنيين" ؟

 مسؤول الأسرى في سجون الاحتلال شريف يوسف أكد بحديث " لجفرا نيوز" أنه لا معلومات حول تبادل أسرى أردنيين في سجون الاحتلال مقابل الافراج عن جنود اسرائيليين لدى حماس ضمن الصفقة التي تحدث عنها رئيس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة يحيى السنوار .

وأضاف :في موضوع تبادل الأسرى لا يوجد تميز أطلاقا بالنسبة للجنسيات العربية مضيفا انه في حال وافقت دولة الاحتلال على اجراء صفقة أفراج عن اسرى ستتضمن الافراج عن اسرى عليهم احكام لفترات طويلة في السجون بغض النظر عن الجنسية .

ولفت ان الأردن تتابع قضية الأسرى في سجون الاحتلال وتضغط بأستمرار على الحكومة الاسرائيلية من أجل اتمام أي صفقة تعيد من خلالها الأسرى إلى ارض الوطن . 

 سياسيا : أكد شريف يوسف ان الافراج عن الاسرى في سجون الاحتلال لن يؤثر سياسيا على كافة الجوانب مؤكدا :ليس من السهل التفاوض على الاراضي الفلسطينية الغير محتلة . 

وحول ملف احتجاز اردنيين تسللا عبر الحدود من الأردن إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة مددت  محكمة الصلح التابعة للاحتلال الإسرائيلي في مدينة حيفا توقيفهما وسيتم الاستماع اليوم إلى أقوال المحتجزين لتقديم لائحة اتهام ضدهم .

مصادر من الجانب الفلسطيني أكدت : في الوقت الحالي لا يوجد أي خبر رسمي  لموافقة الحكومة في تل أبيب على مطلب تبادل الأسرى بين حماس والاحتلال الصهيوني مضيفا ان الاحتلال ربط ملف تبادل الاسرى مع ملف أعمار غزة وانه لن يسمح بإعادة إعمار غزة حتى يتم حل قضية الأسرى والمفقودين .