النسخة الكاملة

فارس لا ينسى

الخميس-2021-06-01 10:02 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - يصادف اليوم ذكرى الحادي عشر لوفاة جدي اللواء المر كاسب صفوق الجازي بطل والقائد الميداني لمعركة الكرامة الخالدة حاكم وحامي مدينة عمان عندما نادى الاردن رجالاته الاوفياء في تصدي للفتن في ذلك الوقت.

بعد مرور احدى عشر سنة على وفاته وقد مر على المنطقة خلال هذه الفترة حروب قاسية وثورات عصفت بمنطقتنا العربية وغيرت الكثير من اوضاع المنطقة. 

اريد ان اخاطب جدي اليوم لاخبره كيف مرت هذه السنوات على الاردن والذي بقي صامدا رغم لهيب المنطقة، ولكن للاسف يعاني يا جدي اردننا الان ظروفا اقتصادية واجتماعية صعبة حيث ارتفعت المديونية  واصبح الشباب يعاني من ارتفاع غير مسبوق بنسبة البطالة، وتدني مستوى معيشة المواطن، ناهيك عن جائحة كورونا التي اثرت بشكل كبير على اردننا فخسرنا الكثير من الاحبة والمقربين من هذه جائحة.

 جدي اليوم مسؤولينا مع كل هذه الاحداث للاسف بعدين عن نبض الشارع بعيدين عن اوضاع الشباب الصعبة، قريبن لمصالحهم الشخصية، يدور في ذهنهم المزاجية  والتخبط في اتخاذ القرارات والمحسوبية. 

جدي نحن اليوم نشتاق الى رجالات الاردن الشرفاء الذين خدموا واخلصوا  وقدموا ارواحهم للاردن من دون مقابل  ونشتاق لوصفي التل الذي كانت له الايادي البيضاء في انجاز عشرات المشاريع الحضارية لخدمة الاردن، نشتاق لرفيقك المشير حابس المجالي فهو من الرجال الذين خدموا الوطن والأمة بصدق وأمانة وشرف ولم يغيروا الطريق رغم كل الصعوبات التي تعرضوا لها.

اتشرف يا جدي اني احمل اسمك والذي لليوم يضج في المجالس عند ذكر الاخلاص والصدق والوفاء للوطن ومليكه.
رحمة الله على روحك الطاهرة وعلى روح جميع رجالات الاردن الاوفياء.

كاسب ممدوح كاسب الجازي