12 مليار دينار موجودات صندوق استثمار الضمان وفيات الأردن الثلاثاء 3-8-2021 الأردن موعود بـ 3 مليارات هذا العام وزير نقل أسبق يدعو لنقل تجربة الباص السريع للمحافظات..ويتوقع ترك المواطنين مركباتهم .. واستخدامة العبابنة: أشخاص تلقوا المطعوم وظهرت عليهم أعراض شديدة من الحساسية قبيلات: الطالب المشتبه بإصابته بكورونا أو المخالط سيُطلب منه فحص PCR الطابور الصباحي لـ(50)% من الطلبة الموجودين في المدرسة طقس الاردن الثلاثاء: الحرارة أعلى من معدلها 600 ألف دينار دعم لبرنامج أردننا جنة بشهرين الصحة تعلن مراكز التطعيم وأنواع اللقاحات الثلاثاء -أسماء اللجنة الملكية : عدد النواب لن يكون 150 الرفاعي: أي اجندات خارجية بين اعضاء اللجنة سيبلغ بها جلالة الملك الرفاعي : الخضراء أخطأت واعتذرت ولا أقبل التكفير العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الملقي والفقهاء العلي تدعو لتوظيف التكنولوجيا بترويج المنتجات الوطنية الرفاعي: اللجنة الملكية قطعت شوطاً كبيراً فيما أوكل إليها الملك: مسيرة التحديث مستمرة بالرغم من محاولة البعض وضع المعيقات دودين: الحكومة ستعلن قريباً عن برنامج التعافي الاقتصادي تسجيل 11 وفاة و 990 إصابة جديدة بفيروس كورونا طلبة الجامعة الأردنية يطالبون بإعادة فتح برنامج دكتوراه في الإرشاد النفسي والتربوي
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الإثنين-2021-05-31 10:51 am

رئيس جنوب أفريقيا يعلن تشديد الإجراءات في مواجهة الفيروس

رئيس جنوب أفريقيا يعلن تشديد الإجراءات في مواجهة الفيروس

جفرا نيوز- أعلن رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا مساء الأحد، العودة إلى اتخاذ إجراءات أكثر صرامة ضد فيروس كورونا في ضوء خطر انتشار موجة ثالثة من الفيروس في البلاد.

وأشار الرئيس في خطاب متلفز إلى أن أربعا من محافظات البلاد التسع، بما في ذلك غاوتِنغ التي تشمل جوهانسبرغ والعاصمة بريتوريا، تشهد بالفعل موجة ثالثة من الفيروس.

وحذّر قائلا "قد تكون مسألة وقت فقط قبل أن تشهد البلاد بكاملها موجة ثالثة".

تُعدّ جنوب أفريقيا رسميا الدولة الأكثر تضررا من الفيروس في القارة، بتسجيلها 1.65 مليون إصابة و56.363 وفاة. 

وأضاف رامافوزا "عدد اختبارات كورونا الإيجابية ارتفع أكثر من الضعف الشهر الماضي".

وشدّد على أنّ "من المهمّ بشكل خاصّ اليوم تأخير انتشار الفيروس، للسماح بتلقيح أكبر عدد ممكن من الناس قبل أن تبلغ الموجة الثالثة ذروتها".

وحظر التجوّل الذي كان مفروضاً حتّى الآن بين منتصف الليل والساعة 4 صباحاً، سيبدأ في السّاعة 11 مساءً اعتباراً من الاثنين. 

وسيتوجّب عند الساعة العاشرة مساءً إغلاق الأنشطة التجاريّة غير الأساسيّة، بما في ذلك الحانات والمطاعم. 

أما التجمّعات، بما في ذلك الاحتفالات الدينيّة والاجتماعات السياسيّة، فستقتصر على 250 شخصاً في الهواء الطلق و100 شخص في الداخل.

وأعطت جنوب أفريقيا لقاحات لما يزيد قليلاً عن 1% فقط من سكّانها، وبدأت حملتها لتحصين المسنّين الأسبوع الماضي.