طقس الاردن الاثنين: ارتفاع جديد على الحرارة موظفون حكوميون إلى التقاعد (اسماء) مجلس الوزراء يقر السياسة الأردنيّة للمشاركة الإلكترونيّة القطاعات والأنشطة الأكثر تضررا في تموز - أسماء تعديل جدول المهن المسموح بممارستها من المنزل كما انفردت جفرا .. الفايز سفيراً للأردن في هولندا والبطاينة في ألمانيا ونقل الحمود كمندوب دائم في نيويورك مراكز تطعيم الجرعة المعززة والحساسية ليوم الإثنين الرّفاعي أميناً عامّاً لوزارة التخطيط والتعاون الدّولي العموش سفيرا لدى الجزائر زاهي مديراً عامّاً لمؤسّسة الخطّ الحديدي الحجازي توافق على اعفاء الشباب دون 35 عاماً من رسوم الترشح الباص السريع يدهس شخصاً قرب دوار المدينة الرياضية الصحة : سنلاحق طالبي معلومات المرضى عبر مواقع التواصل العثور على ذخيرة أردنية قديمة في القدس-صور 301 مليون دولار قيمة المساعدات الخارجية للأردن ابو قديس : نتائج الثانوية العامة منتصف الشهر الجاري وصول كامل المنحة الأمريكية لبرنامج "استدامة" لحسابات الضمان الاجتماعي 300 ألف طالب سجل في برنامج الفاقد التعليمي الأردن يتخطى 3 ملايين ونصف جرعة أولى مخالفة 2378 منشأة و1055 فردا في الفترة بين 1 حزيران حتى 24 تموز
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الأربعاء-2021-05-26 12:12 pm

وزير الخارجية الأميركي يصل الأردن اليوم في ختام جولته في المنطقة

وزير الخارجية الأميركي يصل الأردن اليوم في ختام جولته في المنطقة

جفرا نيوز - يصل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، الأربعاء، إلى الأردن؛ في ختام جولة للمنطقة بدأها بإسرائيل وشملت الأراضي الفلسطينية ومصر. 

ويلتقي جلالة الملك عبد الله الثاني الوزير الأميركي، كما يجري نائب رئيس الوزارء وزير الخارجية أيمن الصفدي محادثات مع بلينكن.

بلينكن، أكد خلال جولته وقبل وصوله عمّان، دور الأردن الأساسي في السلام والاستقرار في المنطقة.

وعبرت وزارة الخارجية الأميركية، عن تقديرها لدور الأردن في التوصل إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة، بعد عدوان إسرائيلي استمر 11 يوما على القطاع؛ وتسبب باستشهاد 254 فلسطينيا في قطاع غزة.

وهنأ بلينكن الأردن بعيد الاستقلال الـ 75، حيث قال في بيان: "أتقدم بالنيابة عن الشعب الأميركي بخالص التهاني لشعب المملكة الأردنية الهاشمية بمناسبة احتفالكم بالذكرى الخامسة والسبعين لاستقلالكم. هذا عام مهم بشكل خاص، إذ احتفل الأردن بالذكرى المئوية لتأسيس المملكة في 11 نيسان/أبريل".

وأضاف: "يحتفل الشعبان الأردني والأميركي في هذا اليوم بالصداقة القوية والدائمة بين بلدينا، التي حمتهما من الخصوم الخطرين، وخلقت فرصا اقتصادية حقيقية من خلال علاقتنا التجارية التاريخية، كما أقامت روابط ثقافية ستفيد الأجيال المقبلة".

"تفتخر الولايات المتحدة باعتبار الأردن حليفا لها، والأميركيون ممتنون لأنهم يعرفون أن الشعب الأردني هو شعب صديق لنا. وفي الذكرى الخامسة والسبعين لاستقلالكم، نعرب عن أطيب تمنياتنا بالسلام والازدهار لجلالة الملك عبد الله الثاني والشعب الأردني كله"، أضاف بلينكن.