طقس الاردن الاثنين: ارتفاع جديد على الحرارة موظفون حكوميون إلى التقاعد (اسماء) مجلس الوزراء يقر السياسة الأردنيّة للمشاركة الإلكترونيّة القطاعات والأنشطة الأكثر تضررا في تموز - أسماء تعديل جدول المهن المسموح بممارستها من المنزل كما انفردت جفرا .. الفايز سفيراً للأردن في هولندا والبطاينة في ألمانيا ونقل الحمود كمندوب دائم في نيويورك مراكز تطعيم الجرعة المعززة والحساسية ليوم الإثنين الرّفاعي أميناً عامّاً لوزارة التخطيط والتعاون الدّولي العموش سفيرا لدى الجزائر زاهي مديراً عامّاً لمؤسّسة الخطّ الحديدي الحجازي توافق على اعفاء الشباب دون 35 عاماً من رسوم الترشح الباص السريع يدهس شخصاً قرب دوار المدينة الرياضية الصحة : سنلاحق طالبي معلومات المرضى عبر مواقع التواصل العثور على ذخيرة أردنية قديمة في القدس-صور 301 مليون دولار قيمة المساعدات الخارجية للأردن ابو قديس : نتائج الثانوية العامة منتصف الشهر الجاري وصول كامل المنحة الأمريكية لبرنامج "استدامة" لحسابات الضمان الاجتماعي 300 ألف طالب سجل في برنامج الفاقد التعليمي الأردن يتخطى 3 ملايين ونصف جرعة أولى مخالفة 2378 منشأة و1055 فردا في الفترة بين 1 حزيران حتى 24 تموز
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الأربعاء-2021-05-26 08:38 am

السوريون يتوجهون لمراكز الاقتراع في انتخابات يتوقع أن يفوز بها الأسد

السوريون يتوجهون لمراكز الاقتراع في انتخابات يتوقع أن يفوز بها الأسد

جفرا نيوز - فتحت مراكز الاقتراع أبوابها اليوم الأربعاء في أنحاء سورية في انتخابات رئاسية من المتوقع أن تمنح الرئيس بشار الأسد فترة ولاية رابعة.

وتقول الحكومة إن الانتخابات تظهر أن سورية تعمل بشكل طبيعي رغم الحرب التي استمرت عقدا من الزمان. لكن المعارضة ودولا غربية تعتبرها مسرحية لإحكام قبضة الأسد على السلطة. ويخوض الأسد السباق الرئاسي أمام اثنين من المرشحين المغمورين.

واصطف مئات الطلاب في كلية الآداب بجامعة دمشق للتصويت وتوقفت عدة حافلات في الخارج.

وقالت أمل وهي طالبة تمريض "جئنا لانتخاب الرئيس بشار الأسد ..من دونه فلم تكن سوريا لتظل سورية”.

وهتف طلاب آخرون قبيل افتتاح مركز الاقتراع "بالروح بالدم نفديك يا بشار”.

تولى الأسد السلطة لأول مرة في عام 2000 بعد وفاة والده حافظ، الذي حكم مدة 30 عاما قبل ذلك.

وهيمنت على حكم الأسد الحرب التي استمرت عقدا من الزمان والتي اندلعت بعد احتجاجات سلمية ضد حكمه الاستبدادي في عام 2011. وأدى الصراع إلى مقتل مئات الآلاف من الأشخاص ونزوح 11 مليونا من ديارهم، أي حوالي نصف سكان البلاد.

والمرشحان الآخران في الانتخابات هما نائب وزير الحكومة السابق عبد الله سلوم عبد الله ومحمود أحمد مرعي، رئيس حزب معارضة صغير معتمد رسميا.

وقال وزراء خارجية فرنسا وألمانيا وإيطاليا وبريطانيا والولايات المتحدة في بيان يوم الثلاثاء، انتقدوا فيه الأسد، إن الانتخابات لن تكون حرة أو نزيهة.