النسخة الكاملة

الشيخ عكرمة صبري لـ "جفرا" القدس أمانة في اعناق الأمة الإسلامية.. ولا يجوز أن نُترك وحدنا في مواجهة الاحتلال

الخميس-2021-05-25 03:30 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - محمد شاهين

كشف الشيخ عكرمة صبري، أن الاقتحامات من قبل الجماعات اليهودية المتطرفة، جاءت بتحالف شيطاني بين حزب الليكود العلماني اللاديني، وبين هذه الجماعات اليهودية المتطرفة.

وحول اعتقال الموظفين في المسجد الأقصى، بين صبري أن الاعتقالات مستمرة، وجميع الموظفين معرضين للاعتقال بعد انتهاء وظيفتهم وهم في طريقهم إلى منازلهم.

وأشار ان من أراد زيارة المسجد الأقصى، عليه أن يتابع الفضائيات، التي تنقل الوضع مباشرة، ويقوم بالتقييم فلا يوجد شيء غامض عندنا وكل التفاصيل واضحة في بلادنا.

وأكد صبري أن الشعب الفلسطيني بعد الانتصار في معركة سيف القدس، ارتفعت معنوياتهم وقاموا بالاحتفال في جميع ارجاء فلسطين المحتلة وخارجها، لكن ما لبثت قوات الاحتلال الا ان قامت بمحاضرة حي الشيخ جراح مجدداً والتضييق على ساكنيه مرة أخرى.

وحول الترميمات للمسجد الأقصى، أوضح صبري انها لم تكتمل بعد قيام قوات الاحتلال بالتخريب والتدمير بشكل كبير، خاصة في مركز الإسعاف والنوافذ الملونة.

وأنهى صبري حديثه لجفرا قائلا : " نطالب ان توقف قوات الاحتلال الاقتحامات على المسجد الأقصى، وان ينتهي الاحتلال على بلادنا، كما ينبغي على الدول العربية والإسلامية، أن تتحمل مسؤوليتها تجاه القدس والاقصى، ولا يجوز أن نترك لوحدنا وان نكتفي بموضوع الاستنكارات والتنديدات، ونقول للأمة جمعاء ان القدس أمانة في اعناقكم فالقدس ليست للمقدسيين وحدهم فهي بوابة الأرض إلى السماء وعليهم ان يثبتوا البوصلة نحوها حتى ينتهي الاحتلال الصهيوني عنها.