النسخة الكاملة

"المهندسين الزراعيبن" و"الصيادلة" تطلقان حملة تبرعات للفلسطينيين عبر اثير اذاعة حياة اف ام

الخميس-2021-05-23 11:27 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - امتدادا للدور الوطني والواجب الديني لنصرة الاهل في فلسطين لمجابهة العدوان الصهيوني، تطلق نقابتا المهندسين الزراعيين الاردنيين ونقابة الصيادلة الاردنية بالتعاون مع اذاعة حياة اف ام الاثنين المقبل الموافق الرابع والعشرين من أيار، حملة وطنية لجمع التبرعات النقدية لصالح الأشقاء في فلسطين.

وتأتي الحملة تحت شعار "من أردن النشامى الى فلسطين الكرامة" وذلك في يوم بث مفتوح عبر اثير الاذاعة، اعتبارا من السابعة من صباح الاثنين حتى منتصف الليل.

وقال رئيس مجلس النقباء ونقيب الصيادلة، الدكتور زيد الكيلاني، إن الحملة تهدف لإغاثة الأهل في غزة بالدواء والغذاء وإصلاح وترميم ما تم تدميره بفعل الجرائم التي ارتكبت بحق الاهل هناك، ويأتي هذا التبني للحملة كنوع من التضامن الحقيقي ما بين الشعبيين الشقيقين الذين يجمعهما وحدة الدم والمصير.

وأضاف أن الحملة أتت بناء على تواصل مباشر مع الاشقاء في فلسطين عامة وغزة على وجه التحديد، الذين أكدوا على حاجتهم لدعم الاشقاء في هذه الظروف العصيبة، جراء النقص الكبير في المستلزمات الطبية والعلاجية وغيرها، وحاجة هذه المستشفيات لها في أسرع وقت لتأمين الجرحى والمصابين بها.

ولفت الكيلاني إلى أن النقابات المهنية خلال الفترة الماضية استطاعت جمع التبرعات العينية لأهل غزة، لكنها في هذا الوقت تحتاج إلى المال لتأمين الكثير مما بقي من المساعدات المطلوبة.

بدوره قال نقيب المهندسين الزراعيين، المهندس عبد الهادي الفلاحات، إن هذه الحملة تأتي تقديرا للتضحيات الكبيرة التي يقدمها الأهل في فلسطين الأبية في الدفاع عن المقدسات الدينية وعن الامة بأكملها وحقهم في الدفاع عن وطنهم واسنادا لموقفهم المشرف في المقاومة المشروعة ضد مكانة الاجرام التي اغتصبت الأرض وقتلت الانسان على ارضه.

وتابع الفلاحات ان هذه الحملة هي نصرة لإخواننا الفلسطينيين ودعما في المحافظة على مقدساتنا الدينية" والتاريخية في فلسطين للحفاظ عليها وعلى هويتها العربية والإسلامية ، مناشدا الفلاحات الأردنيين بمشاركة أخوتهم الفلسطينيين شرف الجهاد بدعمهم ماديا حتى يتمكنوا من شراء كافة مستلزماتهم الطبية والعلاجية وترميم ما يستطيعون من منازلهم التي هدمها العدو إضافة الى تأمين مساكن للعائلات التي هجرت من بيوتها بعد هدمها بالصواريخ واغاثة الايتام والارامل وكافة المتضررين من هذه الجريمة التي ارتكبت بحق الشعب الفلسطيني .

رئيس هيئة المديرين في اذاعة حياة اف ام، المهندس موسى الساكت، أكد على وقوف الإذاعة وانحيازها الدائم لمختلف القضايا العربية والإسلامية، وهذا نابع من الانتماء الحقيقي للمبادئ التي نشأت عليها الإذاعة، مؤكدا الساكت على ان ريع الحملة مخصص للأهل في فلسطين المحتلة الذين سطروا أسمي معاني البطولة والفداء والتضحية بمقاومتهم دفاعا عن فلسطين ومقدساتها في القدس وغزة وكافة المدن الفلسطينية

وأضاف الساكت ان الحملة ستساهم في دعم اسر الشهداء وتضميد ما لحق بالعائلات الفلسطينية من جروح جراء العدوان الصهيوني الغاشم على الاهل هناك، وتثبيت صمود الاشقاء في القدس وفي حي الشيخ جراح وكل المناطق الفلسطينية فثبات الاشقاء على ارضهم يحتاج الى وقوفنا بجانبهم.

ودعا الساكت الى مشاركة الجميع في حملة التبرعات من كافة أبناء المجتمع الأردني الذي غرف عنه بانه العضيد للشعب الفلسطيني وتقديم الدعم لأشقائنا فقد كان الأردن على الدوام الرئة التي يتنفسون منها خصوصا ان الفلسطينيين يدافعون اليوم عن الامة ومقدساتها والذين تمكنوا من اجبار المحتل على الخضوع لهم.