النسخة الكاملة

العكشة عبر ميلودي: قصف مكتبة سمير منصور اغتيالاً للثقافة في غزة

الخميس-2021-05-19 09:58 am
جفرا نيوز -

جفرا نيوز – رصد

اكدت مديرة العلاقات العامة في مكتبة سمير منصور شيرين العكة، أن جميع الأعمار كانت تقبل على المكتبة وكان بها خدمات طلابية وجامعية والوان ورسومات للأطفال.

وقالت تعليقاً على قصف المكتبة من قبل الاحتلال الصهيوني عبر برنامج "جيسي لايف" الذي تقدمه الزميلة جيسي ابو فيصل وتعده الزميلة احكام الدجاني، "اننا خسرنا المئات من الكتب خاصة وان المكتبة فقط لاقتناء الكتب وكان بها الوان للرسم للأطفال وكان الكثير من الرواد يأتون بشكل يومي ودوري للمكتبة".

واضافت العكة عبر ميلودي، "ان هناك حزن كبير في الوسط الثقافي والشعبي في غزة حزناً على قصفها خاصة وانها متنفس علمي واكاديمي وثقافي لابناء القطاع المحاصر".

وكشفت مديرة العلاقات العامة عبر ميلودي عن خطة لإعادة تأهيل المكتبة بعد انتهاء العدوان على غزة، مشيرة أن جزء كبير من الكتب تأتي من خارج القطاع، مؤكدة أن هذه مشكلة ستواجهنا خلال المرحلة القادمة.

واشارت أن المكتبة هي المتنفس الثقافي والمعرفي الوحيد لابناء القطاع خاصة وانه محاصر منذ 13 عاماً ولايقدر على السفر والتحرك خارج حدود غزة، وهي تعمل على تغذية الغزاوي وسكان القطاع المعرفة والتبادل الثقافي.

وشكرت الاردن على مواقفه المشرفة مع ابناء غزة وخاصة في تقديم المساعدات الطبية والإنسانية.

يذكر أن مكتبة سمير منصور تضم مئات الألاف من الكتب المتنوعة والمتعددة والتي جذبت على مدار سنوات طوال عدد كبير من القراء الذين تعلقوا بهذه المكتبة من خلال شراء الكتب، وعبروا عن حزنهم جراء قيام الاحتلال باستهدافها وتدميرها بشكل كامل.

 
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير