طقس الاردن الجمعة: أجواء حارة نسبيا حريق كبير في جرش يأتي على 20 دونما تطعيم مفتوح لمن فوق 50 عاما الجمعة تخصيص 100 قطعة أرض للأسر المحتاجة بالعقبة التربية تحدد الأول من أيلول موعدا لعودة التعليم الوجاهي 141 مخالفة لمنشآت لم تلتزم بأمر الدفاع رقم 26 ولي العهد: تصنيف مواقع المثلث الذهبي كمناطق خضراء سيزيد من الإقبال على السياحة داخلياً وخارجياً %2.98 نسبة فحوصات كورونا الايجابية الخميس الأردن يدين قيام جمهورية هندوراس بفتح سفارة لها في القدس تلقي 58421 جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة في الأردن تسجيل 10 وفيات و582 إصابة جديدة بفيروس كورونا عدنان عباس يعتذر عن تسلم منصب مدير صحة العقبة العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الدماني والعون والمشاقبة الهواري مديرا للطب الشرعي وابو عبود لصحة البلقاء - تنقلات إدارية الصحة الأردن يدين مصادقة “ إسرائيل” على بناء وحدات استيطانية جديدة بالصور .. أبو قديس يستمع لملاحظات طلبة "التوجيهي" .. وارتياح عام من مستوى الإمتحان براءة موظفة مراسلات الجامعة الهاشمية - وثيقة ضبط اعتداءات على خط ناقل مياه الزارة ماعين بالفيديو .. ولي العهد لمراجعي مركز تطعيم العقبة : "للأمانة انتوا ما كنتوا عارفين إني جاي" إعادة فتح مركز تسجيل للاجئين في عمّان وإربد والمفرق
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2021-05-18 11:25 am

4 معاهدات دولية بين الأردن وأوكرانيا دخلت حيز التنفيذ الشهر الحالي

4 معاهدات دولية بين الأردن وأوكرانيا دخلت حيز التنفيذ الشهر الحالي

جفرا نيوز - قالت السفارة الأوكرانية في عمان الثلاثاء، إن أربع معاهدات دولية بين الحكومتين الأردنية والأوكرانية دخلت حيز التنفيذ الشهر الحالي.

وأضافت السفارة في بيان صحفي أنه من الآن فصاعدا سيكون لدى الأردن وأوكرانيا المزيد من الآليات للتعاون الفعال في المجال القانوني.

وأوضحت السفارة أن الاتفاقيات ستنظم عددا من القضايا المتعلقة بالتعاون في المجالين القنصلي والقانوني، وذلك على النحو الآتي:

- معاهدة المساعدة القانونية المتبادلة في المسائل المدنية بين الأردن وأوكرانيا والتي دخلت حيز التنفيذ بتاريخ 1452021.

- معاهدة نقل الأشخاص المحكوم عليهم بين الأردن وأوكرانيا ، والتي دخلت حيز التنفيذ بتاريخ 0752021.

- معاهدة تسليم المجرمين بين الأردن وأوكرانيا ، والتي دخلت حيز التنفيذ بتاريخ 1352021.

ـ معاهدة المساعدة المتبادلة في المسائل الجنائية بين الأردن وأوكرانيا، والتي دخلت حيز التنفيذ بتاريخ 1452021.

وبحسب السفارة فإن دخول هذه المعاهدات حيز التنفيذ يسمح بتنظيم قضايا التعاون الدولي المتبادل في القضايا المدنية والجنائية وتسليم المجرمين ونقل المحكوم عليهم.

وتضمنت المعاهدات المذكورة أعلاه إمكانية تسليم المتهمين أو المحكوم عليهم بارتكاب الجرائم، بالإضافة إلى المسائلة الجنائية وتنفيذ الأحكام ونقل الأشخاص المحكوم عليهم وتنفيذ العقوبة في دولة جنسيتهم، وفق السفارة.