طقس الاردن الجمعة: أجواء حارة نسبيا حريق كبير في جرش يأتي على 20 دونما تطعيم مفتوح لمن فوق 50 عاما الجمعة تخصيص 100 قطعة أرض للأسر المحتاجة بالعقبة التربية تحدد الأول من أيلول موعدا لعودة التعليم الوجاهي 141 مخالفة لمنشآت لم تلتزم بأمر الدفاع رقم 26 ولي العهد: تصنيف مواقع المثلث الذهبي كمناطق خضراء سيزيد من الإقبال على السياحة داخلياً وخارجياً %2.98 نسبة فحوصات كورونا الايجابية الخميس الأردن يدين قيام جمهورية هندوراس بفتح سفارة لها في القدس تلقي 58421 جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة في الأردن تسجيل 10 وفيات و582 إصابة جديدة بفيروس كورونا عدنان عباس يعتذر عن تسلم منصب مدير صحة العقبة العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الدماني والعون والمشاقبة الهواري مديرا للطب الشرعي وابو عبود لصحة البلقاء - تنقلات إدارية الصحة الأردن يدين مصادقة “ إسرائيل” على بناء وحدات استيطانية جديدة بالصور .. أبو قديس يستمع لملاحظات طلبة "التوجيهي" .. وارتياح عام من مستوى الإمتحان براءة موظفة مراسلات الجامعة الهاشمية - وثيقة ضبط اعتداءات على خط ناقل مياه الزارة ماعين بالفيديو .. ولي العهد لمراجعي مركز تطعيم العقبة : "للأمانة انتوا ما كنتوا عارفين إني جاي" إعادة فتح مركز تسجيل للاجئين في عمّان وإربد والمفرق
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2021-05-18 09:58 am

الاحتلال تمدد اعتقال أردنيين تسللا عبر الحدود..ومحامي فلسطيني يترافع عنهما لدى محاكم ومخابرات العدو

الاحتلال تمدد اعتقال أردنيين تسللا عبر الحدود..ومحامي فلسطيني يترافع عنهما لدى محاكم ومخابرات العدو

جفرا نيوز - قال المحامي خالد محاجنة من هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية الثلاثاء، إنه قام بتمثيل شابين أردنيين أمام المحكمة الإسرائيلية ليلة الاثنين في مدينة حيفا تسللا عبر الحدود من الأردن إلى الجانب الآخر.

وقال محاجنة إن المحكمة عُقدت ليلة الاثنين بعد انتهاء الأعياد اليهودية، مضيفا أنه تم تحويل الأردنيين للتحقيق لدى المخابرات الإسرائيلية، وصدر أمر بمنعهما من لقاء محام حتى الساعة 12 ليلا من يوم الثلاثاء.

ولفت إلى أنه تم تمديد اعتقالهما حتى الخميس المقبل على ذمة التحقيق.

وأوضح محاجنة أن عملية التسلل جرت من شمال الأردن باتجاه الحدود إلى الجانب الآخر وهي منطقة قريبة من جسر الشيخ حسين.

وبين محاجنة أنه سيقدم استئنافا لإلغاء قرار منعه من لقاء المعتقلين، مبينا أن الشبهات الموجهه للشابين هي التخطيط للقيام بعمل " إجرامي إرهابي" والدخول لإسرائيل بطريقة غير شرعية والتآمر للقيام بجرم، وفق ادعاء الجانب الإسرائيلي.

وزارة الخارجية وشؤون المغتربين قالت بيان صحفي إنها مستمرة بمتابعة موضوع اعتقال اردنيين اثنين تم اعتقالهما الأحد الماضي وتواصل جهود الإفراج عنهما.

وتحدثت الوزارة عن تنسيق مع السفارة الأردنية في تل أبيب ومتابعة الإجراءات للإفراج عنهما.