طقس الاردن الجمعة: أجواء حارة نسبيا حريق كبير في جرش يأتي على 20 دونما تطعيم مفتوح لمن فوق 50 عاما الجمعة تخصيص 100 قطعة أرض للأسر المحتاجة بالعقبة التربية تحدد الأول من أيلول موعدا لعودة التعليم الوجاهي 141 مخالفة لمنشآت لم تلتزم بأمر الدفاع رقم 26 ولي العهد: تصنيف مواقع المثلث الذهبي كمناطق خضراء سيزيد من الإقبال على السياحة داخلياً وخارجياً %2.98 نسبة فحوصات كورونا الايجابية الخميس الأردن يدين قيام جمهورية هندوراس بفتح سفارة لها في القدس تلقي 58421 جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة في الأردن تسجيل 10 وفيات و582 إصابة جديدة بفيروس كورونا عدنان عباس يعتذر عن تسلم منصب مدير صحة العقبة العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الدماني والعون والمشاقبة الهواري مديرا للطب الشرعي وابو عبود لصحة البلقاء - تنقلات إدارية الصحة الأردن يدين مصادقة “ إسرائيل” على بناء وحدات استيطانية جديدة بالصور .. أبو قديس يستمع لملاحظات طلبة "التوجيهي" .. وارتياح عام من مستوى الإمتحان براءة موظفة مراسلات الجامعة الهاشمية - وثيقة ضبط اعتداءات على خط ناقل مياه الزارة ماعين بالفيديو .. ولي العهد لمراجعي مركز تطعيم العقبة : "للأمانة انتوا ما كنتوا عارفين إني جاي" إعادة فتح مركز تسجيل للاجئين في عمّان وإربد والمفرق
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2021-05-18 09:44 am

الغذاء والدواء تكشف عن اغلاق منشآت ومخالفات وإنذارا اخرى خلال رمضان

الغذاء والدواء تكشف عن اغلاق منشآت ومخالفات وإنذارا اخرى خلال رمضان

جفرا نيوز - أعلن مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات عن أن فرق الرقابة والتفتيش في مديرية المناطق نفذت ما مجموعه 5177 زيارة تفتيشية تم خلالها إغلاق 27 منشأة غذائية مخالفة للإشتراطات والمعايير الصحية المعتمدة من قبل المؤسسة وإيقاف 197 منشأة عن العمل وإنذار 3560 وذلك ضمن حصيلة نتائج الحملة الرقابية الشاملة التي نفذتها المؤسسة خلال شهر رمضان.

وكشف مهيدات في بيان صحفي أصدرته المؤسسة اليوم، أن فرق الرقابة المختصة في إقليم الوسط نفذت ما مجموعه 1275 زيارة تفتيشية تم خلالها إغلاق 11 منشأة غذائية مخالفة للإشتراطات والمعايير الصحية وإيقاف 119 منشأة إضافة إلى إنذار 590 منشأة.

وبخصوص الجهود الرقابية للمؤسسة في إقليم الشرق أشار مهيدات إلى أن كوادر المؤسسة هناك نفذت ما مجموعه 1047 زيارة تفتيشية نتج عنها إغلاق 5 منشآت غذائية وإيقاف 35 منشأة وإنذار 634 منشأة.

وفي السياق ذاته كشف مهيدات أن كوادر المؤسسة في إقليم الشمال نفذت 1909 زياة تفتيشية أسفرت عن إغلاق 11 منشأة غذائية مخالفة وإيقاف 43 منشأة وإنذار 1737 منشأة، فيما نفذت فرق التفتيش التابعة للمؤسسة في إقليم الجنوب نفذت 946 زيارة تفتيشية تم خلالها إنذار وتوجيه إشعار سلبيات ل 599 منشأة غذائية مخالفة.

وكشف مهيدات أن المؤسسة أتلفت خلال شهر رمضان كمية من المواد الغذائية غير المطابقة للمواصفات والإشتراطات الصحية قدرت بنحو 5557 لتر من المواد الغذائية السائلة و 19 طن من المواد الصلبة، وبما يضمن عدم وصولها للمواطنين.
إلى ذلك أضاف مهيدات أن مراقبي المؤسسة قاموا بسحب 370 عينة من إرساليات المواد الغذائية المستوردة للمملكة و 258 عينة من المواد الغذائية المتداولة في الأسواق المحلية لغايات الفحص المخبري لدى مختبرات للمؤسسة والتأكد من جودتها وصلاحيتها للإستهلاك.

وأشار مهيدات أن المؤسسة تعاملت مع 145 شكوى قدمها المواطنون عبر قنوات المؤسسة الرسمية المخصصة لتلقي الشكاوى المتعلقة بجودة وسلامة الغذاء .

هذا وتدعو المؤسسة الإخوة المواطنين إلى التواصل معها في حال وجود أي ملاحظة أو استفسار أوشكوى وعلى مدار الأربع وعشرين ساعة من خلال خط الشكاوي المجاني 117114 والبريد الالكتروني info@jfda.jo وعبر تطبيق الواتس اب على الرقم ‪0795632000‬‬