النسخة الكاملة

الاف الشكاوى تنهمر من انقطاع المياه وانكسار المواسير على شركة “مياهنا” في العيد

الخميس-2021-05-18 09:19 am
جفرا نيوز - كشف مركز شكاوى المياه الموحد لشركة مياه الأردن "مياهنا” عن تعاملها مع 7545 شكوى تتعلق بالمياه والصرف الصحي خلال عطلة عيد الفطر.

وأشارت الأرقام الرسمية، إلى أن كوادر "مياهنا” عالجت عدة شكاوى تتعلق بعدم وصول مياه، وكسر خطوط وصرف صحي في كل العاصمة عمان والزرقاء ومادبا والفحيص وماحص والسلط وعين الباشا، مبينة أنها تعاملت أيضا مع 1226 شكوى تتعلق بكسور، و 5373 شكوى حول عدم وصول المياه، و946 أخرى ترتبط بالصرف الصحي.

وقالت مصادر "مياهنا” "أن شكاوى الطلب على المياه تعزى للارتفاع الكبير في الطلب خلال عطلة العيد، حيث عادة ما يسجل قطاع المياه في المحافظات ارتفاعا قياسيا في نمط الاستهلاك بخاصة مع تزامن العيد مع الموسم الصيفي".

وغالبا ما تشهد الأيام القليلة التي تسبق حلول عيدي الفطر والأضحى، ارتفاعا غير مسبوق في طبيعة وطريقة استهلاك المياه المنزلية.

وكانت أرقام شركة "مياهنا” أظهرت أن الشركة تقوم حاليا بتزويد العاصمة عمان بـ 600 ألف متر مكعب يوميا، وهي كميات التزويد ذاتها خلال الموسم الصيفي الماضي.

وتقوم "مياهنا” حاليا بتشغيل المصادر المائية المزودة للعاصمة، من خلال مشروع الديسي، ومحطت زي والزارة – ماعين، والآبار والينابيع الداخلية، مشيرة الى أن”خطتها المتعلقة بالاستجابة للطلب المتزايد على المياه، يتم تحديثها أولا بأول ووفق المستجدات الطارئة”.