طقس الاردن الجمعة: أجواء حارة نسبيا حريق كبير في جرش يأتي على 20 دونما تطعيم مفتوح لمن فوق 50 عاما الجمعة تخصيص 100 قطعة أرض للأسر المحتاجة بالعقبة التربية تحدد الأول من أيلول موعدا لعودة التعليم الوجاهي 141 مخالفة لمنشآت لم تلتزم بأمر الدفاع رقم 26 ولي العهد: تصنيف مواقع المثلث الذهبي كمناطق خضراء سيزيد من الإقبال على السياحة داخلياً وخارجياً %2.98 نسبة فحوصات كورونا الايجابية الخميس الأردن يدين قيام جمهورية هندوراس بفتح سفارة لها في القدس تلقي 58421 جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة في الأردن تسجيل 10 وفيات و582 إصابة جديدة بفيروس كورونا عدنان عباس يعتذر عن تسلم منصب مدير صحة العقبة العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الدماني والعون والمشاقبة الهواري مديرا للطب الشرعي وابو عبود لصحة البلقاء - تنقلات إدارية الصحة الأردن يدين مصادقة “ إسرائيل” على بناء وحدات استيطانية جديدة بالصور .. أبو قديس يستمع لملاحظات طلبة "التوجيهي" .. وارتياح عام من مستوى الإمتحان براءة موظفة مراسلات الجامعة الهاشمية - وثيقة ضبط اعتداءات على خط ناقل مياه الزارة ماعين بالفيديو .. ولي العهد لمراجعي مركز تطعيم العقبة : "للأمانة انتوا ما كنتوا عارفين إني جاي" إعادة فتح مركز تسجيل للاجئين في عمّان وإربد والمفرق
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2021-05-18 09:19 am

الاف الشكاوى تنهمر من انقطاع المياه وانكسار المواسير على شركة “مياهنا” في العيد

الاف الشكاوى تنهمر من انقطاع المياه وانكسار المواسير على شركة “مياهنا” في العيد

جفرا نيوز - كشف مركز شكاوى المياه الموحد لشركة مياه الأردن "مياهنا” عن تعاملها مع 7545 شكوى تتعلق بالمياه والصرف الصحي خلال عطلة عيد الفطر.

وأشارت الأرقام الرسمية، إلى أن كوادر "مياهنا” عالجت عدة شكاوى تتعلق بعدم وصول مياه، وكسر خطوط وصرف صحي في كل العاصمة عمان والزرقاء ومادبا والفحيص وماحص والسلط وعين الباشا، مبينة أنها تعاملت أيضا مع 1226 شكوى تتعلق بكسور، و 5373 شكوى حول عدم وصول المياه، و946 أخرى ترتبط بالصرف الصحي.

وقالت مصادر "مياهنا” "أن شكاوى الطلب على المياه تعزى للارتفاع الكبير في الطلب خلال عطلة العيد، حيث عادة ما يسجل قطاع المياه في المحافظات ارتفاعا قياسيا في نمط الاستهلاك بخاصة مع تزامن العيد مع الموسم الصيفي".

وغالبا ما تشهد الأيام القليلة التي تسبق حلول عيدي الفطر والأضحى، ارتفاعا غير مسبوق في طبيعة وطريقة استهلاك المياه المنزلية.

وكانت أرقام شركة "مياهنا” أظهرت أن الشركة تقوم حاليا بتزويد العاصمة عمان بـ 600 ألف متر مكعب يوميا، وهي كميات التزويد ذاتها خلال الموسم الصيفي الماضي.

وتقوم "مياهنا” حاليا بتشغيل المصادر المائية المزودة للعاصمة، من خلال مشروع الديسي، ومحطت زي والزارة – ماعين، والآبار والينابيع الداخلية، مشيرة الى أن”خطتها المتعلقة بالاستجابة للطلب المتزايد على المياه، يتم تحديثها أولا بأول ووفق المستجدات الطارئة”.