وفيات الأردن الجمعة 18-6-2021 الشواربة: طرح عطاء تشغيل الباص السريع الشهر المقبل العدل تجري 498 مزاداً الكترونياً في شهر أيار الماضي رسائل ومعلومات مسربة بالصوت والصورة في قضية الفتنة بين الأمير حمزة والشريف حسن - شاهد "التشريع والرأي" ينشر مسودة نظام التنظيم الإداري الجديد لوزارة الشباب انخفاض إصابات كورونا النشطة في الأردن لـ 6845 حالة حتى صباح اليوم ارتفاع على درجات الحرارة وطقس صيفي معتدل نهاراً وبارد ليلاً هزتان أرضيتان بقوة 2.3 و2.7 تضربان وادي عربة الرفاعي يستغرب ما يشاع عن تعديلات تتحدث عن دين الدولة وزراء الإعلام العرب يدعون لتسليط الضوء على الوصاية الهاشمية بقيادة جلالة الملك الرحاحلة: فائض الضمان يتجاوز نصف مليار دينار سنويا تعويض المزارعين عن حرائق ممتلكاتهم في وادي الأردن مندوبا عن الملك..العيسوي يطمئن على صحة مهيدات والضمور وعيال عواد والخطيب مدير الامتحانات: لا داعي للحصول على اللقاح لطلبة التوجيهي تسجيل 13 وفاة و 522 إصابة بفيروس كورونا لجنة لضبط جودة الرسائل والأطروحات الجامعية الفراية يوعز بتشكيل لجنة لدراسة ملفات الموقوفات إداريا تدريس جميع المساقات النظرية في كافة الكليات لطلبة البكالوريوس إلكترونياً الدكتور العماوي أمينًا عامًا لحزب الوسط الإسلامي الاقتصاد الرقمي تبدأ بتطبيق نظام الشراء الإلكتروني
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
السبت-2021-05-15 01:51 pm

الرئاسة الفلسطينية: يجب تدخل المجتمع الدولي وفي مقدمته مجلس الأمن واللجنة الرباعية الدولية لوقف انتهاكات الاحتلال

الرئاسة الفلسطينية: يجب تدخل المجتمع الدولي وفي مقدمته مجلس الأمن واللجنة الرباعية الدولية لوقف انتهاكات الاحتلال

جفرا نيوز - أكدت الرئاسة الفلسطينية، اليوم السبت، أن الجريمة البشعة التي قام بها الاحتلال الإسرائيلي، فجر ،اليوم، والتي راحت ضحيتها عائلة كاملة من أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة جريمة لا يمكن السكوت عليها.

وقالت الرئاسة الفلسطينية في بيان لها إن الحرب الإسرائيلية المستمرة على الشعب الفلسطيني منذ 73 عاما، وآخر هذه الجرائم، إبادة عائلة أبو حطب بأطفالها ونسائها وشيوخها بذكرى يوم النكبة، تتحمل مسؤوليتها حكومة الاحتلال.

وأضافت، ان أية دعوات بأن لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها هي تحريض على استمرار القتل، وضوء أخضر للعدوان واستمرار عمليات التهجير وتدمير الممتلكات وتشريد المواطنين، وتشجيع للعنف والتطرف ضد الشعب الفلسطيني. 

وجددت الرئاسة الفلسطينية التأكيد على ضرورة تدخل المجتمع الدولي وفي مقدمته مجلس الأمن الدولي واللجنة الرباعية الدولية، لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي غاشم، والضغط على حكومة الاحتلال لوقف عدوانها بشكل فوري، والبدء بالعمل الجاد لإنهاء الاحتلال وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية، مشددة على أنه من دون دولة مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، لن يكون هناك سلام أو أمن لاحد.

وفي السياق، أصيب فجر، اليوم، شاب فلسطيني بالرصاص الحي ، كما أصيب العشرات بالاختناق، خلال مواجهات متواصلة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي عند حاجز الجلمة شمال شرق مدينة جنين شمال الضفة الغربية، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على القدس وقطاع غزة . 

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان لها بأن شابا من ميثلون أصيب بالرصاص الحي بالقدم خلال المواجهات، وجرى نقله للمستشفى لتلقي العلاج فيما أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء إطلاق جيش الاحتلال قنابل الغاز السامة صوب المتظاهرين .

إلى ذلك، قالت بلدية غزة إن قيمة الأضرار التي تعرضت لها مرافق البلدية المختلفة بفعل العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم السادس على التوالي بلغت أكثر من ثلاثة ملايين دولار.

وأشارت في بيان لها، اليوم، إلى أن الأضرار شملت تدمير البنية التحتية لمرافق المدنية التابعة للبلدية، ومنها محطة الصرف الصحي رقم 1، ونحو 32 شارعاً بشكل كلي وجزئي، ونحو 3400 متر طولي من شبكات الصرف الصحي، و1350 مترا طوليا من شبكات المياه، بالإضافة إلى شبكات الإنارة في مناطق مختلفة من المدينة.

وبينت البلدية أن نحو 350 ألف نسمة من سكان المدينة يعانون من عدم توفر المياه بسبب استهداف الخطوط والشبكات الرئيسة.
ودعت لضرورة سرعة الإستجابة لإصلاح الأضرار التي لحقت بمحطة الصرف الصحي رقم 1 القريبة من شاطئ البحر، محذرة من أن نحو 15 ألف كوب من المياه العادمة بدأت تتدفق يومياً للشاطئ وقد يؤدي هذا لكارثة صحية وتلوث واسع في مياه البحر.

وناشدت البلدية جميع المؤسسات المحلية والدولية لسرعة الاستجابة والتدخل لتوفير المشاريع الطارئة والوقود اللازم لتشغيل مرافق البلدية الخدماتية، وكذلك ضرورة إلزام الاحتلال بتحييد المرافق المدنية والخدماتية ووقف استهدافه لها.