النسخة الكاملة

قراءة في انتفاضة الاقصى

الخميس-2021-05-15 11:41 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - بقلم: د. مازن منصور كريشان
قال تعالى :
" وَتِلْكَ الْقُرَىٰ أَهْلَكْنَاهُمْ لَمَّا ظَلَمُوا وَجَعَلْنَا لِمَهْلِكِهِم مَّوْعِدًا "
  -- قرار الهي قطعي متخذ منذ ان وجد الظلم على وجه الارض ان لكل ظالم  موعد اهلاك محدد ولكل طريقة  اهلاكه  فقد نوع الله عز وجل في طرق الاهلاك فاما عاد فاهلكهم بريح صرصر عاتية واما ثمود فاهلكهم بالصيحة واما فرعون وقومه فاغرقهم في البحر........الخ.
_ نؤمن ان اسرائيل كيان ظالم ومن يدعمها ويساعدها في ظلمها فهو اظلم منها ومسار الاحداث يدل على ان موعد اهلاكها قد اقترب هي ومن يدعمها :
-- لقد اثبتت انتفاضة الاقص الجماهيرية فشل كل اساليب اسرائيل ومعسكر الظلم الداعم لها من التركيع والتهجير والتدمير والتقتيل والتطبيع والتميبع الاخلاقي والاباحية والمثلية والتدجين لشعوب الامة العربية وفي مقدمتها الشعب الفلسطيني وعلى امتداد قرن كامل من الزمن دفع هذا المعسكر الاف المليارات من الاموال لتحقيق غاياتهم الخسيسة هذه ولكنهم فشلوا وهذا بحد ذاته اهلاك الاهي مادي لمعسكر الاعداء .
-- ما احدثه ويحدثه فايروس كورونا من خسائر مادية هائلة هو اهلاك مادي لمعسكر الظلم الداعم لاسرائيل  .
-- هذه الشحنة المعنوية الالهية الهائلة  للشعب الفلسطيني والشعوب العربية التي الهبت فيهم روح الانتفاضة للاقصى هي اهلاك الهي نفسي لاسرائيل ومن والاها من معسكر الظالمين .
-- هذا الابداع النوعي في التصنيع العسكري للمقاومة وما احدثه من خسائر مادية ومعنوية  في الكيان الاسرائلي يضاف الى قائمة اشكال الاهلاك الالهي لدولة الظلم الاسرائيلية .
اللهم اختم مسلسل اهلاك الظلم الاسرائيلي بالضربة القاضية وارزقنا المشاركة بهذه الضربة وارزقنا الشهادة في سبيلك.