طقس الاردن الجمعة: أجواء حارة نسبيا حريق كبير في جرش يأتي على 20 دونما تطعيم مفتوح لمن فوق 50 عاما الجمعة تخصيص 100 قطعة أرض للأسر المحتاجة بالعقبة التربية تحدد الأول من أيلول موعدا لعودة التعليم الوجاهي 141 مخالفة لمنشآت لم تلتزم بأمر الدفاع رقم 26 ولي العهد: تصنيف مواقع المثلث الذهبي كمناطق خضراء سيزيد من الإقبال على السياحة داخلياً وخارجياً %2.98 نسبة فحوصات كورونا الايجابية الخميس الأردن يدين قيام جمهورية هندوراس بفتح سفارة لها في القدس تلقي 58421 جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة في الأردن تسجيل 10 وفيات و582 إصابة جديدة بفيروس كورونا عدنان عباس يعتذر عن تسلم منصب مدير صحة العقبة العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الدماني والعون والمشاقبة الهواري مديرا للطب الشرعي وابو عبود لصحة البلقاء - تنقلات إدارية الصحة الأردن يدين مصادقة “ إسرائيل” على بناء وحدات استيطانية جديدة بالصور .. أبو قديس يستمع لملاحظات طلبة "التوجيهي" .. وارتياح عام من مستوى الإمتحان براءة موظفة مراسلات الجامعة الهاشمية - وثيقة ضبط اعتداءات على خط ناقل مياه الزارة ماعين بالفيديو .. ولي العهد لمراجعي مركز تطعيم العقبة : "للأمانة انتوا ما كنتوا عارفين إني جاي" إعادة فتح مركز تسجيل للاجئين في عمّان وإربد والمفرق
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الأربعاء-2021-05-12 11:08 am

تواصل العدوان الإسرائيلي على غزة لليوم الثالث

تواصل العدوان الإسرائيلي على غزة لليوم الثالث

جفرا نيوز - 

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي.

وشنت طائرات الاحتلال بشكل متزامن فجر الأربعاء، سلسلة غارات عنيفة على مدينة غزة ومحافظتي شمال غزة وخانيونس.

وأفادت وسائل اعلام فلسطينية بأن عشرات الغارات استهدفت مقاراً ومؤسسات ومواقع حكومية.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة بغزة ارتفاع حصيلة العدوان إلى 35 شهيداً من بينهم 12 طفلاً و3 سيدات و233 إصابة بجراح مختلفة، حتى الساعة الثالثة والنصف من فجر الأربعاء.

وجاء ارتفاع أعداد الشهداء بعد قصف شقة سكنية في منطقة حي الهوى غرب مدينة غزة أدى إلى ارتقاء ستة مواطنين بينهم سيدة وطفلين.

ودمرت طائرات الاحتلال برجين سكنيين في مدينة غزة هما برج هنادي وبرج الجوهرة بعد استهدافهما بعدة صواريخ.

وأفاد مصدر طبي لصفا بوصول ٣٠ إصابة بحالة طفيفة للمشفى الأندونيسي جراء قصف اسرائيلي لمجموعة من المواطنين في شارع يافا ببلدة جباليا شمالي قطاع غزة.

كما أغارت طائرات الاحتلال على منزلين وسط مدينة خانيونس.

ولحقت أضرار بممتلكات المواطنين جراء القصف الإسرائيلي لأراض زراعية مجاورة في مدينة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

وقالت وزارة الداخلية الفلسطينية في بيان صباح اليوم إن القصف الإسرائيلي طاف المنطقة الجنوبية الشرقية من مدينة عرفات للشرطة (الجوازات)، وعددا من منازل المواطنين، وشققا في عمارة سكنية، كما طال عدداً من مواقع المقاومة، والشوارع والبنى التحتية.

وأكدت أن الأجهزة الأمنية والشرطية تواصل القيام بواجبها في متابعة آثار العدوان الإسرائيلي المستمر على شعبنا، والعمل على حماية الجبهة الداخلية وحفظ الأمن.

وشنت "إسرائيل” عدوانها على القطاع بعدما قصفت المقاومة البلدات الاسرائيلية رداً على العدوان على المسجد الأقصى ومحاصرة المرابطين وانتهاك حرمة المسجد وتدمير أجزاء داخله بالقنابل بالإضافة لاستمرار الاعتداء على أهالي الشيخ جراح. (صفا)