طقس الاردن الجمعة: أجواء حارة نسبيا حريق كبير في جرش يأتي على 20 دونما تطعيم مفتوح لمن فوق 50 عاما الجمعة تخصيص 100 قطعة أرض للأسر المحتاجة بالعقبة التربية تحدد الأول من أيلول موعدا لعودة التعليم الوجاهي 141 مخالفة لمنشآت لم تلتزم بأمر الدفاع رقم 26 ولي العهد: تصنيف مواقع المثلث الذهبي كمناطق خضراء سيزيد من الإقبال على السياحة داخلياً وخارجياً %2.98 نسبة فحوصات كورونا الايجابية الخميس الأردن يدين قيام جمهورية هندوراس بفتح سفارة لها في القدس تلقي 58421 جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة في الأردن تسجيل 10 وفيات و582 إصابة جديدة بفيروس كورونا عدنان عباس يعتذر عن تسلم منصب مدير صحة العقبة العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الدماني والعون والمشاقبة الهواري مديرا للطب الشرعي وابو عبود لصحة البلقاء - تنقلات إدارية الصحة الأردن يدين مصادقة “ إسرائيل” على بناء وحدات استيطانية جديدة بالصور .. أبو قديس يستمع لملاحظات طلبة "التوجيهي" .. وارتياح عام من مستوى الإمتحان براءة موظفة مراسلات الجامعة الهاشمية - وثيقة ضبط اعتداءات على خط ناقل مياه الزارة ماعين بالفيديو .. ولي العهد لمراجعي مركز تطعيم العقبة : "للأمانة انتوا ما كنتوا عارفين إني جاي" إعادة فتح مركز تسجيل للاجئين في عمّان وإربد والمفرق
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الأربعاء-2021-05-12 09:47 am

أونتاريو الكندية توقف مؤقتا استخدام لقاح أسترازينيكا

أونتاريو الكندية توقف مؤقتا استخدام لقاح أسترازينيكا

جفرا نيوز - أعلن كبير مسؤولي الصحة في مقاطعة أونتاريو الدكتور ديفيد ويليامز عن إيقاف إستخدام لقاح أسترازينيكا مؤقتا ضد كورونا.

وقال ويليامز في بيان إن أونتاريو لم تعد تقدم الجرعات الأولى من لقاح أسترازينيكا بسبب تقارير تحدثت عن حدوث جلطات دموية نادرة، مبينا أن هذا القرار جاء من منطلق الحذر الشديد والنظر في البيانات والمعلومات، مشيرا إلى أنه حتى 8 أيار الجاري أصيب ثمانية فقط من سكان أونتاريو بجلطات دموية مرتبطة باللقاح .

وقال ، في الوقت الذي نشهد فيه انخفاضا في أعداد حالات كورونا الإجمالية وزيادة في إشارة الأمان على مستوى السكان، فمن المنطقي إيقاف أسترازينيكا مؤقتا نظرا لحدوث جلطات دموية نادرة لا ينبغي الإستهانة بها .

وأوضح ويليامز أن أونتاريو سجلت خلال الساعات الــ24 الأخيرة 2073 إصابة جديدة بكورونا ما رفع إجمالي حالات الإصابة بالفيروس إلى 479192 إصابة، تعافى منها 457599 مريضا، كما سجلت المقاطعة 15 وفاة أخرى لتصل حصيلة الوفيات المرتبطة بكورونا بها إلى 8342 وفاة منذ بداية الجائحة.