طقس الاردن الجمعة: أجواء حارة نسبيا حريق كبير في جرش يأتي على 20 دونما تطعيم مفتوح لمن فوق 50 عاما الجمعة تخصيص 100 قطعة أرض للأسر المحتاجة بالعقبة التربية تحدد الأول من أيلول موعدا لعودة التعليم الوجاهي 141 مخالفة لمنشآت لم تلتزم بأمر الدفاع رقم 26 ولي العهد: تصنيف مواقع المثلث الذهبي كمناطق خضراء سيزيد من الإقبال على السياحة داخلياً وخارجياً %2.98 نسبة فحوصات كورونا الايجابية الخميس الأردن يدين قيام جمهورية هندوراس بفتح سفارة لها في القدس تلقي 58421 جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة في الأردن تسجيل 10 وفيات و582 إصابة جديدة بفيروس كورونا عدنان عباس يعتذر عن تسلم منصب مدير صحة العقبة العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الدماني والعون والمشاقبة الهواري مديرا للطب الشرعي وابو عبود لصحة البلقاء - تنقلات إدارية الصحة الأردن يدين مصادقة “ إسرائيل” على بناء وحدات استيطانية جديدة بالصور .. أبو قديس يستمع لملاحظات طلبة "التوجيهي" .. وارتياح عام من مستوى الإمتحان براءة موظفة مراسلات الجامعة الهاشمية - وثيقة ضبط اعتداءات على خط ناقل مياه الزارة ماعين بالفيديو .. ولي العهد لمراجعي مركز تطعيم العقبة : "للأمانة انتوا ما كنتوا عارفين إني جاي" إعادة فتح مركز تسجيل للاجئين في عمّان وإربد والمفرق
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الثلاثاء-2021-05-11 09:39 pm

تلفزيون الإحتلال: قتيل وإصابات بعد إطلاق الفصائل الفلسطينية 130 صاروخا على تل أبيب

تلفزيون الإحتلال: قتيل وإصابات بعد إطلاق الفصائل الفلسطينية 130 صاروخا على تل أبيب

جفرا نيوز - أطلقت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة 130 صاروخا على تل أبيب وضواحيها ردا على تدمير الطيران الحربي الإسرائيلي برجا سكنيا في غرب مدينة غزة، وفق ما أفادت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مساء الثلاثاء.

وأعلنت القناة 12 في تلفزيون الاحتلال، عن سقوط قتيل وإصابات في هجوم صاروخي على منطقة تل أبيب.


وقالت الكتائب "الآن وتنفيذاً لوعدنا.. كتائب القسام توجه ضربةً صاروخيةً هي الأكبر لتل أبيب وضواحيها بـ 130 صاروخاً رداً على استهداف العدو للأبراج المدنية”.

وتحدثت عن إطلاق عشرات الصواريخ مجددا لأسدود وعسقلان.

وعلى إثر ذلك، قالت خدمة الإسعاف الإسرائيلية إن شخصا واحدا على الأقل أصيب بجروح خطيرة في هجمات صاروخية على منطقة تل أبيب.

وأطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي صفارات الإنذار في منطقة تل أبيب، وتحدث عن سماع أصوات انفجارات.

القناة 12 في التلفزيون الإسرائيلي قالت إن صاروخا أصاب مبنى في ضاحية هولون في تل أبيب.

ودمر طيران الاحتلال الإسرائيلي بشكل كامل برجا سكنيا يطلق عليه اسم "هنادي” في غرب مدينة غزة، وفق مراسل "المملكة”، مساء الثلاثاء، الذي أشار إلى أن هذا البرج أحد الأبراج العالية في القطاع المحاصر.

وقال المراسل إن المعدل اليومي لإطلاق الصواريخ من قطاع غزة بلغ 130 صاروخا خلال العدوان الإسرائيلي على القطاع عام 2014، لكن أطلقت الفصائل 130 صاروخا في 5 دقائق.

وأشار المراسل إلى تصعيد للعدوان الإسرائيلي على القطاع خلال الساعات الأربع الماضية، حيث استهدفت إسرائيل مواقع مختلفة في غزة.

والبرج السكني الذي دمرته إسرائيل مكون من حوالي 50 شقة سكنية، بحسب المراسل.

الناطق العسكري باسم سرايا القدس أبو حمزة، قال: "رداً على استهداف الأبراج السكنية والمدنيين موعدكم مع صواريخ المقاومة في سماء تل أبيب عند الساعة التاسعة مساء”.

كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) قالت في بيان: "إذا تمادى العدو وقصف الأبراج المدنية فإن تل أبيب ستكون على موعدٍ مع ضربةٍ صاروخيةٍ قاسية تفوق ما حصل في عسقلان”.

وقالت سلطات الاحتلال الإسرائيلي إن الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة أطلقت ما يقرب من 480 صاروخا، حيث تم اعتراض حوالي 200 منها. وأضافت أن 80 طائرة حربية إسرائيلية شنت غارات على القطاع.