النسخة الكاملة

لجين عمران: نوال السعداوي توقعت نجاحي..فيديو

الخميس-2021-05-11 09:29 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - حلّت الإعلامية السعودية لجين عمران، ضيفة على برنامج "المغرد" الذي يقدمه الإعلامي عامر جساس، ويُعرض على قناة الإمارات الرقمية.

وكشفت عمران خلال اللقاء، أنها لا تستسلم بسهولة، وقالت إنها تعتبر نفسها قدوة لعدد من الأشخاص الذين عايشوا محطات حياتها الصعبة، والتي لا يعلم عنها الكثيرون.

وقالت عمران، إنها عادة عندما تتعرض للظلم والقهر، تحاول الانزواء والجلوس بمفردها وجمع شتات نفسها، من أجل مواجهة المشاكل.

وأضافت، أنّ علاقتها بربها -حسب عتقادها- قوية جدًا، حتى لو لم تكن محجبة، والدليل أنها دائمًا تحصل على ما تحلم به، وعلقت أن الله يُهدي الإنسان الجيد دائمًا كل ما يرغب به.

وعن تغريدتها التي أثارت جدلًا واسعًا عند انتقادها فتاة منقبة ترقص، وتعرّضها للهجوم، أوضحت عمران: "أنا لا أنتقد الرقص بحد ذاته.. كلنا نحب الرقص.. وهو شكل من أشكال التعبير عن الفرح". وأضافت: "أنا لا أعرف الفتاة التي كتبت التغريدة ضدها أبدًا.. إذن الموضوع غير شخصي".


ووصفت تغريدتها الثانية، التي هاجمت بها كل من انتقدها بسبب هجومها على المنقبة، بأنها "اندفاعية" وأنه كان الأفضل لو أنها لم ترد على أولئك المنتقدين.

وتطرقت عمران خلال الحوار للحديث عن الكاتبة المصرية الراحلة، نوال السعداوي، قائلة: "ما في إنسان كامل.. أنا قابلت الدكتورة نوال وأنا عمري 19 سنة في وقت كان الطلاق جريمة.. والمطلقة عار".

وأكدت أنها اختلفت بالكثير من الأمور مع نوال السعداوي، إلا أنها كانت تحرص على قراءة كتبها، ولا يمكن أن تحكم عليها من آراء الناس.

وعن سبب زيارة نوال السعداوي بعد تجربة الطلاق، كشفت عمران أن جرأة السعداوي هي السبب، وأن خالها هو من أخذها لزيارتها، من أجل الخروج من أزمة الطلاق.

وعلقت: "لما جلست معها وتكلمت شفت بساطتها.. وهي كانت تقول لخالي دي حتبقى حاجة كبيرة".


وأردفت، أن السعداوي منحتها الثقة في وقتها، وقالت إن الطلاق ما زال حتى يومنا الحالي "عار" وهناك الكثير من الفتيات يرفضون الطلاق، بالرغم من أنهم يعيشون زواجًا سيئًا.

وكشفت عمران، أنها بكت بحرقة عندما شعرت بالظلم عند اتهامها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بأنها عميلة ضد بلدها، وأكدت أن هذه الحادثة كانت مدبرة وكانت تعلم من وراءها. وأردفت، أن هذا الشخص لم تتم محاسبته، لذلك هي تشعر بخيبة أمل، معلقة: "ليس لدينا القوانين القوية للجرائم الإلكترونية".

وتحدثت عمران عن الفشل قائلة: "سابقًا لما كنت أفشل كنت أشوف نهاية الدنيا.. الآن قناعاتي تبدلت.. ما نجحت بهذا الشيء تحديدًا، لأن رب العالمين كاتبلي الأفضل".

وأكدت لجين، أنها لم ترتكب حماقة واحدة فقط، بل ارتكبت حماقات كثيرة، إلا انها ممتنة جدًا لهذه الحماقات، لأنها سبب نجاحها التي وصلت اليه اليوم.

ووصفت عمران نفسها بـ "المحاربة"، وأكدت أنها مع الوقت أصبحت محاربة، وأنها لم تهرب أبدًا في السابق من مشاكلها، وكانت تواجهها معلقة، أن لوالدها الفضل الكبير بتكوين شخصيتها هذه ونجاحها.

وفيما إذا كانت ترى نفسها نسوية، قالت عمران، إنها تدعم المرأة، لكنها لا تحب أن تكون نسوية، كونها لا تحب أن تطالب المساواة بين المرأة والرجل، مبررة أن المرأة تأخذ حقها أكثر من الرجل، وطلب المساواة ليس من صالحها.