النسخة الكاملة

السدير مسعود: والدي رفض التوسط لي بالفن.. ولم يشجع دخولي الوسط..فيديو

الخميس-2021-05-10 11:40 am
جفرا نيوز -

جفرا نيوز - قال المخرج السوري السدير مسعود، إنه تأثر بتوجه والده الفنان السوري غسان مسعود، نحو الفن، من حيث قراءاته وطريقة تفكيره ومنهجيته، متمنيًا أن يتأثر بثقافته التي شهد منها الكثير خلال وجوده برفقته.

كما لفت مسعود، إلى أنه لا وجود لصراع الأجيال خلال النقاشات الفنية بينه وبين والده، وذلك لأن والده متفهم جدًا لمتطلبات ومتغيرات الجيل الحالي، مبينًا أن وجود الاتزان لدى والده يجعله ينظر للحياة على أنها ستقدم للشخص فرصة واحدة، فإما أن يستغلها لتقديم أفضل منجز، أو يتعامل معها باستهتار لتعيده إلى الخلف، وخاصة في مهنة التمثيل.

كما أكد مسعود، على أنه عندما تقدم إليه إحدى شركات الإنتاج مشروعً جديدًا، يطرحه على والده ويأخذ رأيه، وذلك لأن خبرته في المجال الفني كبيرة.

وأضاف أن والده عندما يقوم بطرح رأيه، لا يكون قاسيًا، بل يكون خائفًا عليه من مشروع ليس في صالحه. لذا، فهو يتفهم الأمر. لكن والده يترك في النهاية حرية الخيار له.

وقال، إنه منذ بدء عمله كان يذهب باتجاه الإعلانات، ولم تكن لديه نيّة باتجاه تقديم شيء حقيقي على أرض الواقع، ما جعله يطلب من والده التواصل مع أحد معارفه، ليكن الرد من والده أنه فيما لو كانت موهبته موجودة فستخترق كل الحواجز، رافضًا دخول ولده "بالواسطة" إلى الوسط الفني، لافتًا إلى أن مسلسل "قيد مجهول" كان عن طريق شركة منتجة من خارج سوريا، ولم يكن لوالده أي علاقة بها.

كما تحدث عن تعاونه مع شقيقته الكاتبة السورية لوتس مسعود، وأهمية التشاركية معها في العمل.

ومن جانب آخر، وحول كيفية قضاء وقته خلال شهر رمضان المبارك، لفت مسعود إلى أنه يتابع مجموعة من الأعمال الدرامية، مشيرًا إلى أن مسلسل "لعبة نيوتن" أكثر ما جذبه من حيث النصّ والإخراج.