النسخة الكاملة

بالصور والفيديو .. انطلاق المهرجان الخطابي للتيار الإسلامي في وسط العاصمة لمناصرة الأقصى

الخميس-2021-05-07 01:57 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - محمد شاهين - حمزة شاهين

 شارك المئات من مناصري التيار الاسلامي في الاعتصام الجماهيري الذي دعت له الحركة الإسلامية نصرةً للمسجد الأقصى ، ودعماً لإنتفاضة الأقصى، والمرابطات والمرابطين في ساحاته وإحتجاجاً على المحاولات الصهيونية لتهجير أهالي حي الشيخ جراح في القدس المحتلة.

وطالب متظاهرون من أمام المسجد الحسيني، اليوم الجمعة، الحكومة باتخاذ إجراءات قوية ردا على الانتهاكات الصهيونية بحق أهالي القدس.

وعبر المشاركون عن تضامنهم مع أهالي حي الشيخ جراح في القدس، ورفضهم للانتهاكات الصهيونية بحق المقدسيين والمسجد الأقصى، منددين بقرار الاحتلال تهجير أهالي الحي.

وأكد القائمون على الفعالية أن "الاحتلال الصهيوني يسعى للسيطرة على أراضي القدس وبالأخص منها حي الشيخ جراح لموقعه الاستراتيجي وذلك بهدف اقتلاع واخلاء المقدسيين ضمن سياسة ممنهجه لتغيير الواقع الديمغرافي والأثري في المدينة المقدسة وكل ذلك يأتي كمقدمة لتهويد المدينة.

 

قال رئيس كتلة الإصلاح النيابية، صالح العرموطي، إن من يصمت على ما يحدث في القدس الآن هو خائن، ففلسطين كل فلسطين لا تقبل القسمة على اثنين.

وأضاف العرموطي في كلمة له خلال الاعتصام، أن الشرعية الدولية لم تأتِ بنتيجة والحل هو بالعودة إلى المقاومة، مؤكدا الرفض الشعبي لوجود قواعد عسكرية امريكية وألمانية في الأردن.