طقس الاردن الجمعة: أجواء حارة نسبيا حريق كبير في جرش يأتي على 20 دونما تطعيم مفتوح لمن فوق 50 عاما الجمعة تخصيص 100 قطعة أرض للأسر المحتاجة بالعقبة التربية تحدد الأول من أيلول موعدا لعودة التعليم الوجاهي 141 مخالفة لمنشآت لم تلتزم بأمر الدفاع رقم 26 ولي العهد: تصنيف مواقع المثلث الذهبي كمناطق خضراء سيزيد من الإقبال على السياحة داخلياً وخارجياً %2.98 نسبة فحوصات كورونا الايجابية الخميس الأردن يدين قيام جمهورية هندوراس بفتح سفارة لها في القدس تلقي 58421 جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة في الأردن تسجيل 10 وفيات و582 إصابة جديدة بفيروس كورونا عدنان عباس يعتذر عن تسلم منصب مدير صحة العقبة العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الدماني والعون والمشاقبة الهواري مديرا للطب الشرعي وابو عبود لصحة البلقاء - تنقلات إدارية الصحة الأردن يدين مصادقة “ إسرائيل” على بناء وحدات استيطانية جديدة بالصور .. أبو قديس يستمع لملاحظات طلبة "التوجيهي" .. وارتياح عام من مستوى الإمتحان براءة موظفة مراسلات الجامعة الهاشمية - وثيقة ضبط اعتداءات على خط ناقل مياه الزارة ماعين بالفيديو .. ولي العهد لمراجعي مركز تطعيم العقبة : "للأمانة انتوا ما كنتوا عارفين إني جاي" إعادة فتح مركز تسجيل للاجئين في عمّان وإربد والمفرق
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
Friday-2021-05-07 01:57 pm

بالصور والفيديو .. انطلاق المهرجان الخطابي للتيار الإسلامي في وسط العاصمة لمناصرة الأقصى

بالصور والفيديو .. انطلاق المهرجان الخطابي للتيار الإسلامي في وسط العاصمة لمناصرة الأقصى

جفرا نيوز - محمد شاهين - حمزة شاهين

 شارك المئات من مناصري التيار الاسلامي في الاعتصام الجماهيري الذي دعت له الحركة الإسلامية نصرةً للمسجد الأقصى ، ودعماً لإنتفاضة الأقصى، والمرابطات والمرابطين في ساحاته وإحتجاجاً على المحاولات الصهيونية لتهجير أهالي حي الشيخ جراح في القدس المحتلة.

وطالب متظاهرون من أمام المسجد الحسيني، اليوم الجمعة، الحكومة باتخاذ إجراءات قوية ردا على الانتهاكات الصهيونية بحق أهالي القدس.

وعبر المشاركون عن تضامنهم مع أهالي حي الشيخ جراح في القدس، ورفضهم للانتهاكات الصهيونية بحق المقدسيين والمسجد الأقصى، منددين بقرار الاحتلال تهجير أهالي الحي.

وأكد القائمون على الفعالية أن "الاحتلال الصهيوني يسعى للسيطرة على أراضي القدس وبالأخص منها حي الشيخ جراح لموقعه الاستراتيجي وذلك بهدف اقتلاع واخلاء المقدسيين ضمن سياسة ممنهجه لتغيير الواقع الديمغرافي والأثري في المدينة المقدسة وكل ذلك يأتي كمقدمة لتهويد المدينة.

 

قال رئيس كتلة الإصلاح النيابية، صالح العرموطي، إن من يصمت على ما يحدث في القدس الآن هو خائن، ففلسطين كل فلسطين لا تقبل القسمة على اثنين.

وأضاف العرموطي في كلمة له خلال الاعتصام، أن الشرعية الدولية لم تأتِ بنتيجة والحل هو بالعودة إلى المقاومة، مؤكدا الرفض الشعبي لوجود قواعد عسكرية امريكية وألمانية في الأردن.