نصيحة من الصحة حول الكعك والمعمول في العيد الملك وعباس يبحثان التطورات في القدس وغزة عائلة تناشد اهل الخير مساعدتهم انخفاض حالات "الكورونا" النشطة في المملكة الأمن يؤكد ضرورة استخدام حزام الأمان وقفة تضامنية في المفرق لنصرة الأقصى أجواء ربيعية معتدلة في المرتفعات والسهول وحارة في بقية المناطق اليوم وغدًا وزارة الصناعة تعد خطة للرقابة على الأسواق في العيد القبض على شخص مصنف خطير جدا بحقه 52 طلباً أمنياً ايعاز للمراكز الجمركية والمطارات للتسهيل على القادمين للمملكة لإجازة العيد الأربعاء المتمم لشهر رمضان والخميس أول ايام عيد الفطر في الأردن إغلاق المقبرة الإسلامية القديمة في الرصيفة بشكل نهائي كما انفردت جفرا سابقاً .. الشواربة يلغي دائرة ضبط البيع العشوائي وتحويل الموظفين في فيديوهات المصادرة للتحقيق الافتاء يتحري هلال شوال مساء اليوم نسبة حجوزات الفنادق الـ 5 نجوم %100 بالعقبة وزير الداخلية يعمم حول إجراءات استقبال القادمين من دول الخليج تسجيل 26 حالة وفاة و855 اصابة جديدة بفيروس كورونا دودين: لا فتح قطاعات جديدة في العيد وسنعيد النظر بذلك منتصف الشهر صحة إربد: 178295 شخصاً تلقوا لقاح كورنا في المحافظة اغلاقات وانذارات لمنشآت خالفت أوامر الدفاع والشروط الصحية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2021-05-05 11:51 am

3318 معلما ومعلمة يتلقون اللقاح المضاد لكورونا في العاصمة

3318 معلما ومعلمة يتلقون اللقاح المضاد لكورونا في العاصمة

جفرا نيوز - تمهيدا لعودة الحياة إلى طبيعتها في الغرف الصفية والمدارس، وضمن خطة إعادة فتح القطاعات، بدأت وزارتا الصحة والتربية والتعليم وخلية الأزمة أمس، إعطاء الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا إلى أعضاء الهيئتين التدريسية والادارية في العاصمة.

الناطق الإعلامي لوزارة التربية أحمد المساعفة، قال إن الحملة الوطنية لتطعيم المعلمين، جاءت بناء على التوجيهات الملكية السامية، بإعطاء الأولوية في التطعيم ضد الفيروس للعاملين في قطاع التعليم، لتحقيق عودة آمنة للمدارس مع بداية العام الدراسي المقبل.

وأضاف المساعفة أنه شهد اقبالا كثيفا على مراكز اللقاح للمعلمين، لافتا إلى أن العملية سارت بسلاسة، مبينا أن الوزارة دعت معلمي القطاعين العام والخاص للتسجيل على منصة إعطاء المطاعيم، وسبق لوزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي محمد ابو قديس، أن عمّم على عاملي القطاعين بتخصيص خيار على المنصة الخاصة للمطاعيم لهم.

وأشار إلى أن الحملة، تشمل زوجات المعلمين وأزواج المعلمات شريطة أن يكونوا مسجلين على المنصة، مبينا أن الوزارة خصصت 4 مراكز لإعطاء المطاعيم للمعلمين في العاصمة، هي مدارس: الملك عبد الله للتميز القويسمة، الإسراء الأساسية المختلطة قصبة عمان، تلاع العلي الثانوية للبنات لواء الجامعة، الأمام مالك الثانوية للبنين جبل القصور/ لواء ماركا.
ولفت إلى أن هناك 24 لجنة للتطعيم، وأن كل مركز مخصص لإعطاء اللقاح يضم 6 لجان، لافتا إلى أن عملية التطعيم في العاصمة جرت وفق الترتيب الأبجدي لأسماء المعلمين، بحيث حدد لكل حرف ساعة معينة للتطعيم.

ونوه إلى أن الوزارة ستعلن لاحقا بقية المراكز الخاصة لإعطاء اللقاح للمعلمين في المحافظات.

بدورها، الأمين العام لوزارة التربية نجوى القبيلات قالت في تصريح لـ”الغد” امس ان إعطاء اللقاح للمعلمين أمس في العاصمة، جاء بناء على التغذية الراجعة لرابط الاستعلام الذي كانت قد أطلقته الوزارة مؤخرا.

وبينت القبيلات أن أمس شهد إقبالا كبيرا من المعلمين والمعلمات في المراكز الاربعة المخصصة لإعطاء اللقاح، مشيرة الى ان عدد المعلمين الذين تلقوا الجرعة الأولى وصل إلى 3318، وان إعطاء اللقاح للمسجلين من المعلمين في العاصمة على المنصة سيستمر في المراكز الأربعة اليوم.

وأكدت أنه في ضوء تقييم حملة تطعيم المعلمين أمس، فسيقتصر إعطاء الجرعة الأولى من اللقاح اليوم على 1200 شخص بواقع 300 في كل مركز من المراكز الأربعة، ممن تبدأ أسماؤهم بالأحرف (أ)، (ب)، (ت)، (ث) حفاظا على سلامة الكوادر التعليمية والإدارية وتجنيا للاكتظاظ.