نصيحة من الصحة حول الكعك والمعمول في العيد الملك وعباس يبحثان التطورات في القدس وغزة عائلة تناشد اهل الخير مساعدتهم انخفاض حالات "الكورونا" النشطة في المملكة الأمن يؤكد ضرورة استخدام حزام الأمان وقفة تضامنية في المفرق لنصرة الأقصى أجواء ربيعية معتدلة في المرتفعات والسهول وحارة في بقية المناطق اليوم وغدًا وزارة الصناعة تعد خطة للرقابة على الأسواق في العيد القبض على شخص مصنف خطير جدا بحقه 52 طلباً أمنياً ايعاز للمراكز الجمركية والمطارات للتسهيل على القادمين للمملكة لإجازة العيد الأربعاء المتمم لشهر رمضان والخميس أول ايام عيد الفطر في الأردن إغلاق المقبرة الإسلامية القديمة في الرصيفة بشكل نهائي كما انفردت جفرا سابقاً .. الشواربة يلغي دائرة ضبط البيع العشوائي وتحويل الموظفين في فيديوهات المصادرة للتحقيق الافتاء يتحري هلال شوال مساء اليوم نسبة حجوزات الفنادق الـ 5 نجوم %100 بالعقبة وزير الداخلية يعمم حول إجراءات استقبال القادمين من دول الخليج تسجيل 26 حالة وفاة و855 اصابة جديدة بفيروس كورونا دودين: لا فتح قطاعات جديدة في العيد وسنعيد النظر بذلك منتصف الشهر صحة إربد: 178295 شخصاً تلقوا لقاح كورنا في المحافظة اغلاقات وانذارات لمنشآت خالفت أوامر الدفاع والشروط الصحية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2021-05-05 09:38 am

خوري: عدد المتلقين للقاح كورونا في المملكة "غير كافٍ"

خوري: عدد المتلقين للقاح كورونا في المملكة "غير كافٍ"


جفرا نيوز - رأت عضو اللجنة الوطنية للأوبئة، نجوى خوري، أن عدد الأشخاص الذين تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا في الأردن "غير كاف".

وتلقى مليون شخص في الأردن، اللقاح المضاد للفيروس بين الجرعة الأولى والثانية، منذ بدء الحملة الوطنية لبرنامج التطعيم، بحسب ما أكد المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات.

خوري قالت إن عدد الأشخاص الذين تلقوا اللقاح "غير كاف وليست بالصورة التي نريدها"، مشيرة إلى أن "حوالي 3 إلى 4% من عدد السكان أخذوا الجرعتين، وأقل من 10% أخذوا الجرعة الأولى".

"لحد الآن عملية التطعيم عنا لم تسر كما يجب"، وفق خوري التي دعت إلى "الذهاب إلى الناس كأهم نقطة".

"سعيدة أن نذهب إلى المدارس (لإعطاء اللقاح) وأتمنى أن نذهب إلى كل المستشفيات بدلا من التسجيل على المنصة" التي خصصتها وزارة الصحة لتلقي اللقاح، على ما قالت خوري.

وتحدثت عن صعوبة "أن يترك الشخص عمله ويذهب إلى تلقي اللقاح"، موضحة: "يفضل قدر المستطاع أن تكون حملات (التطعيم) في أماكن التجمعات الكبرى وهناك يتم التطعيم".

ورأت أن هناك "صعوبة" في الإجراءات لتلقي اللقاح، كـ "إعطاء موعد لأخذه" ودعوة الأشخاص إلى الذهاب لأماكن محددة.

"الإجراءات يجب أن تكون واضحة المعالم وأسهل على المواطن"، وفق خوري.

ولفتت إلى الوفرة في عدد المطاعيم في الأردن، وعبرت عن أملها في توفير المزيد منها. وذكرت كذلك أن "تفضيل مطعوم على آخر يضر بعملية التلقيح لأن كل المطاعيم فعالة".

المملكة