نصيحة من الصحة حول الكعك والمعمول في العيد الملك وعباس يبحثان التطورات في القدس وغزة عائلة تناشد اهل الخير مساعدتهم انخفاض حالات "الكورونا" النشطة في المملكة الأمن يؤكد ضرورة استخدام حزام الأمان وقفة تضامنية في المفرق لنصرة الأقصى أجواء ربيعية معتدلة في المرتفعات والسهول وحارة في بقية المناطق اليوم وغدًا وزارة الصناعة تعد خطة للرقابة على الأسواق في العيد القبض على شخص مصنف خطير جدا بحقه 52 طلباً أمنياً ايعاز للمراكز الجمركية والمطارات للتسهيل على القادمين للمملكة لإجازة العيد الأربعاء المتمم لشهر رمضان والخميس أول ايام عيد الفطر في الأردن إغلاق المقبرة الإسلامية القديمة في الرصيفة بشكل نهائي كما انفردت جفرا سابقاً .. الشواربة يلغي دائرة ضبط البيع العشوائي وتحويل الموظفين في فيديوهات المصادرة للتحقيق الافتاء يتحري هلال شوال مساء اليوم نسبة حجوزات الفنادق الـ 5 نجوم %100 بالعقبة وزير الداخلية يعمم حول إجراءات استقبال القادمين من دول الخليج تسجيل 26 حالة وفاة و855 اصابة جديدة بفيروس كورونا دودين: لا فتح قطاعات جديدة في العيد وسنعيد النظر بذلك منتصف الشهر صحة إربد: 178295 شخصاً تلقوا لقاح كورنا في المحافظة اغلاقات وانذارات لمنشآت خالفت أوامر الدفاع والشروط الصحية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2021-05-05 09:10 am

أكثر من 800 ألف شخص يتلقون الجرعة الأولى من لقاح كورونا في الأردن

أكثر من 800 ألف شخص يتلقون الجرعة الأولى من لقاح كورونا في الأردن


جفرا نيوز - تلقّى أكثر من 800 ألف شخص الجرعة الأولى من اللقاح الواقي من فيروس كورونا المستجد، فيما حصل أكثر من 286 ألفًا على الجرعة الثانية من المطعوم في الأردن، حتى يوم الثلاثاء، وفق المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات.

وتحدث المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات عن تلقي 805020 شخصا الجرعة الأولى من اللقاح، بينما حصل 286028 شخصا على الجرعة الثانية".

ووصل عدد المسجلين في منصة تلقي اللقاح إلى 1.726845 مليون شخص.

ودعت عمليات خلية الأزمة في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات المواطنين والمقيمين إلى الالتزام بالتعليمات المعلنة، تجنبا لحدوث ازدحامات شديدة في محيط مراكز التطعيم وداخلها.

وأكد المركز على ضرورة عدم مراجعة الأشخاص الذين تخلفوا عن مواعيد الجرعة الأولى إلى مراكز التطعيم لحين جدولة مواعيدهم وتحديدها من جديد.

وكذلك ضرورة الالتزام في اليوم والوقت المحدد في رسالة الموعد، والاكتفاء بمرافق واحد فقط لكبار السن والحالات الخاصة.

وتحدثت عمليات خلية الأزمة عن رفع الطاقة الاستيعابية القصوى لمراكز التطعيم خلال هذه الفترة وضمن مواعيد محددة ومجدولة مسبقا