نصيحة من الصحة حول الكعك والمعمول في العيد الملك وعباس يبحثان التطورات في القدس وغزة عائلة تناشد اهل الخير مساعدتهم انخفاض حالات "الكورونا" النشطة في المملكة الأمن يؤكد ضرورة استخدام حزام الأمان وقفة تضامنية في المفرق لنصرة الأقصى أجواء ربيعية معتدلة في المرتفعات والسهول وحارة في بقية المناطق اليوم وغدًا وزارة الصناعة تعد خطة للرقابة على الأسواق في العيد القبض على شخص مصنف خطير جدا بحقه 52 طلباً أمنياً ايعاز للمراكز الجمركية والمطارات للتسهيل على القادمين للمملكة لإجازة العيد الأربعاء المتمم لشهر رمضان والخميس أول ايام عيد الفطر في الأردن إغلاق المقبرة الإسلامية القديمة في الرصيفة بشكل نهائي كما انفردت جفرا سابقاً .. الشواربة يلغي دائرة ضبط البيع العشوائي وتحويل الموظفين في فيديوهات المصادرة للتحقيق الافتاء يتحري هلال شوال مساء اليوم نسبة حجوزات الفنادق الـ 5 نجوم %100 بالعقبة وزير الداخلية يعمم حول إجراءات استقبال القادمين من دول الخليج تسجيل 26 حالة وفاة و855 اصابة جديدة بفيروس كورونا دودين: لا فتح قطاعات جديدة في العيد وسنعيد النظر بذلك منتصف الشهر صحة إربد: 178295 شخصاً تلقوا لقاح كورنا في المحافظة اغلاقات وانذارات لمنشآت خالفت أوامر الدفاع والشروط الصحية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2021-05-04 03:57 pm

اربد: تحرير 38 مخالفة وانخفاض أسعار دجاج النتافات

اربد: تحرير 38 مخالفة وانخفاض أسعار دجاج النتافات

جفرا نيوز -  حررت فرق الرقابة والتفتيش في مديرية الصناعة والتجارة بمحافظة إربد 38 مخالفة منذ منتصف شهر رمضان حتى اليوم الثلاثاء.

وقال مدير المديرية رائد الخصاونة ، إن المخالفات جاءت لعدم وضع لوائح سعرية وزيادة أسعار المواد التموينية المحددة بسقوف سعرية وإعاقة عمل فرق الرقابة والتفتيش وأفراد خالفوا أوامر الدفاع المتصلة بارتداء الكمامة والتباعد الجسدي.

وأشار الخصاونة إلى أن حجم المخالفات يعكس مدى الالتزام الكبير من قبل التجار والمواطنين فيما يتصل بوضع اللوائح السعرية وعدم تجاوز السقوف السعرية للمواد التموينية المشمولة بذلك إلى جانب الالتزام بصحة وجودة المواد التموينية ومراعاة أحكام قانون الدفاع والأوامر الصادرة الموجبة تطبيقا لمعايير ضبط العدوى من فيروس كورونا المستجد.

وأكد أن جميع المواد التموينية والسلع الأساسية والرمضانية متوفرة بكميات كبيرة وكافية وأسعار متوازنة في متناول الجميع بما فيها الخضار والفواكه.

ولفت إلى أن اسعار دجاج النتافات شهدت انخفاضا عن السقف السعري المحدد بـ165 قرشا للكيلو الواحد بمعدل عشرة قروش، فيما الدجاج الطازج متوفر بكميات كافية ادت الى حدوث انخفاض بأسعاره أيضا، مؤكداً ان الزيوت النباتية والسكر والأرز يباع ضمن السقوف السعرية المحددة.

ونوه إلى أن اللحوم الحمراء متوفرة بكميات تكفي حجم الطلب والاستهلاك وهي تباع بأسعار معقولة ومتوازنة ضمن المعدلات السابقة ولم يطرأ عليها أي ارتفاع.

واعتبر الخصاونة أن حركة التسوق في إربد متوسطة قياسا بمواسم سابقة في حين وصفها تجار بالضعيفة نسبيا.

بترا