مركز الفلك الدولي: الاردن داخل خطر الصاروخ الصيني الطراونة: 65% من الأطباء تلقوا اللقاح 75% من الأردنيين يتقبلون اخذ اللقاح رغم قلة الإقبال عليه الحاج توفيق: ماالفرق بين من يخرج بعد الإفطار او خلال العيد؟ الملك وولي العهد يحييان ليلة القدر بمسجد الهاشمية في عمان وزيرا خارجية الاردن وفلسطين : القدس خط أحمر الخصاونة ينعى وزير الزراعة الأسبق احمد آل خطاب الصفدي : القدس خط احمر .. وسنستمر بالتصدي للاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية الملكة رانيا: نناجيك يا أرحم الراحمين ولي العهد في ليلة القدر: نسأل الله تقبل الطاعات وأن يوفقنا للصالحات تسمم 4 أطفال في البادية الشمالية الشرقية الاحد .. درجات حرارة تتجاوز حاجز الـ 42 درجة في هذه المناطق الحواتمة يأمر بتوقيف ضابط وأفراد تجاوزوا القانون مع أحد منتسبي القوات المسلحة الهندي: الكوادر الصحية أنهت تطعيم جميع العاملين بالقطاع السياحي في فنادق البحر الميت الهلال الأحمر الكويتي يوزع كسوة عيد الفطر على لاجئين سوريين بالأردن استثناء بضائع سورية من حظر الاستيراد ارتفاع نسبة فحوصات كورونا الإيجابية 29 وفاة و601 اصابة كورونا جديدة في المملكة 6516 معلماً تلقوا الجرعة الأولى لمطعوم كورونا الحكومة تدعو الأردنيين الى ترشيد استهلاك الطاقة وتجنب هدرها
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2021-05-04 02:53 pm

الخرابشة ردا على وزير الصحة: إقرأ دراسة حظر الجمعة جيدا قبل أن تحكم بأنها خاطئة!!

الخرابشة ردا على وزير الصحة: إقرأ دراسة حظر الجمعة جيدا قبل أن تحكم بأنها خاطئة!!

جفرا نيوز - استغرب وزير الصحة الأسبق ورئيس لجنة تقييم الوضع الوبائي السابق، الدكتور سعد الخرابشة، حديث وزير الصحة الدكتور فراس الهواري عن وجود "خطأ قاتل" في الدراسة التي أجراها الخرابشة وأستاذ علم الفيروسات الدكتور عزمي محافظة حول أثر حظر يوم الجمعة على الوضع الوبائي. 

وقال الخرابشة في سلسلة تغريدات عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "يقول معالي وزير الصحة خلال مقابلته على قناة الحقيقة أن دراسة حظر الجمعة بها خطأ قاتل، وقد ذكره، لكني لم أفهمه وأعتقد أنه نفسه لم يفهمه، والسبب بسيط، فهو لم يكلف نفسة بقراءة الدراسة أو ربما قرأ أربعة أسطر منها فقط وهي الاستنتاج".

ونصح الخرابشة الوزير الهواري بقراءة منهجية الدراسة جيدا قبل أن يصدر هذا الحكم.

ولفت الوزير الأسبق والخبير في الوبائيات إلى أن فريق الدراسة عندما سلمه تقرير الدراسة كاملا عرض عليه تحديد موعد ليقوم الفريق بعرض منهجية الدراسة ونتائجها أمامه وأمام من يرغب من المختصين، إلا أنه للأسف لم يحدد ذلك الموعد.

وأكد أن الفريق القائم على الدراسة مازال ملتزما بعرضه حتى اليوم، وسيكون منفتحا على أي نقد علمي.

وفي ردّه على تساؤلات المداخلين، نفى الخرابشة أن يكون قد تعرّض لضغوطات إبان عمله في الحكومة، قائلا إن الأمر يعود للشخص نفسه، وهل يريد أن يكون صاحب قرار أم لا.