انخفاض حالات "الكورونا" النشطة في المملكة الأمن يؤكد ضرورة استخدام حزام الأمان وقفة تضامنية في المفرق لنصرة الأقصى أجواء ربيعية معتدلة في المرتفعات والسهول وحارة في بقية المناطق اليوم وغدًا وزارة الصناعة تعد خطة للرقابة على الأسواق في العيد القبض على شخص مصنف خطير جدا بحقه 52 طلباً أمنياً ايعاز للمراكز الجمركية والمطارات للتسهيل على القادمين للمملكة لإجازة العيد الأربعاء المتمم لشهر رمضان والخميس أول ايام عيد الفطر في الأردن إغلاق المقبرة الإسلامية القديمة في الرصيفة بشكل نهائي كما انفردت جفرا سابقاً .. الشواربة يلغي دائرة ضبط البيع العشوائي وتحويل الموظفين في فيديوهات المصادرة للتحقيق الافتاء يتحري هلال شوال مساء اليوم نسبة حجوزات الفنادق الـ 5 نجوم %100 بالعقبة وزير الداخلية يعمم حول إجراءات استقبال القادمين من دول الخليج تسجيل 26 حالة وفاة و855 اصابة جديدة بفيروس كورونا دودين: لا فتح قطاعات جديدة في العيد وسنعيد النظر بذلك منتصف الشهر صحة إربد: 178295 شخصاً تلقوا لقاح كورنا في المحافظة اغلاقات وانذارات لمنشآت خالفت أوامر الدفاع والشروط الصحية 182 حريقا في الأردن القبض على شخصين حاولا التسلل من سوريا الى الاردن ساعات عمل باص عمّان خلال عطلة العيد (تفاصيل)
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الثلاثاء-2021-05-04 11:34 am

الألبسة : حركة التسوق طفيفة في ظل الساعات المتاحة

الألبسة : حركة التسوق طفيفة في ظل الساعات المتاحة

جفرا نيوز - قال نقيب تجار الألبسة والأحذية والأقمشة منير دية، الثلاثاء، إن الأسواق بدأت تشهد منذ الخميس الماضي، حركة تسوق ونشاط طفيف لجهة شراء الملابس والأحذية، لكنها أقل بكثير مقارنة مع مواسم سابقة، وسط استقرار الاسعار.

وأضاف ديه، أن "تحسن النشاط التجاري بالأسواق بشكل محدود، مقارنة مع بداية شهر رمضان، تزامن مع صرف الرواتب وإلغاء الحظر الشامل خلال يوم الجمعة، وقرب حلول عيد الفطر".

وبين ديه أن ساعات التسوق المتاحة أمام المواطنين لا تزال "ضيقة"، ما يؤثر على حركة مبيعات قطاع الألبسة والأحذية، متوقعاً أن تنشط أكثر خلال الأيام المقبلة.

وأشار إلى أن التحسن الطفيف الذي بدأنا نشهده بنشاط قطاع الألبسة والأحذية، لا يمكن مقارنته مع سنوات سابقة، مؤكداً أن موسم عيد الفطر بالظروف العادية يشكل نسبة كبيرة من مبيعات تجار القطاع السنوية.

ولفت ديه إلى أن أسعار الألبسة والأحذية مستقرة ضمن مستوياتها الاعتيادية ومطابقة لأسعار سنوات ماضية رغم ارتفاع تكاليف التشغيل وأجور الشحن.

وانخفضت مستوردات المملكة من الألبسة والأحذية بحدود 50% خلال الربع الأول من العام الحالي، متراجعة إلى نحو 35 مليون دينار، مقارنة مع 70 مليون دينار خلال الفترة نفسها من العام الماضي 2020.

وتأتي غالبية مستوردات الأردن من الألبسة والأحذية من تركيا والصين إلى جانب بعض الدول العربية والأوروبية والآسيوية.

ويضم قطاع الألبسة والأحذية والأقمشة الذي يشغل 57 ألف عامل، غالبيتهم من الأردنيين، أكثر من 11 ألف منشأة تعمل بمختلف مناطق المملكة.

ويوجد في السوق المحلية 180 علامة تجارية من الألبسة والأحذية تستثمر داخل المملكة.

بترا