أجواء ربيعية معتدلة خلال أيام العيد نصيحة من الصحة حول الكعك والمعمول في العيد الملك وعباس يبحثان التطورات في القدس وغزة عائلة تناشد اهل الخير مساعدتهم انخفاض حالات "الكورونا" النشطة في المملكة الأمن يؤكد ضرورة استخدام حزام الأمان وقفة تضامنية في المفرق لنصرة الأقصى أجواء ربيعية معتدلة في المرتفعات والسهول وحارة في بقية المناطق اليوم وغدًا وزارة الصناعة تعد خطة للرقابة على الأسواق في العيد القبض على شخص مصنف خطير جدا بحقه 52 طلباً أمنياً ايعاز للمراكز الجمركية والمطارات للتسهيل على القادمين للمملكة لإجازة العيد الأربعاء المتمم لشهر رمضان والخميس أول ايام عيد الفطر في الأردن إغلاق المقبرة الإسلامية القديمة في الرصيفة بشكل نهائي كما انفردت جفرا سابقاً .. الشواربة يلغي دائرة ضبط البيع العشوائي وتحويل الموظفين في فيديوهات المصادرة للتحقيق الافتاء يتحري هلال شوال مساء اليوم نسبة حجوزات الفنادق الـ 5 نجوم %100 بالعقبة وزير الداخلية يعمم حول إجراءات استقبال القادمين من دول الخليج تسجيل 26 حالة وفاة و855 اصابة جديدة بفيروس كورونا دودين: لا فتح قطاعات جديدة في العيد وسنعيد النظر بذلك منتصف الشهر صحة إربد: 178295 شخصاً تلقوا لقاح كورنا في المحافظة
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الثلاثاء-2021-05-04 01:18 am

بايدن يرفع الحد الأقصى للاجئين إلى 62500

بايدن يرفع الحد الأقصى للاجئين إلى 62500

 أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن رسميا عن رفع الحد الأقصى لعدد اللاجئين هذا العام إلى 62500، بعد أن قال في وقت سابق إنه سيبقي الحد الأقصى عند مستوى 15000 الذي حدده سلفه دونالد ترامب.

وقال بايدن في بيان إن هذا القرار هدفه "محو الرقم المنخفض تاريخيا الذي حددته الإدارة السابقة البالغ 15000، والذي لا يعكس قيم أمريكا كدولة ترحب باللاجئين وتدعمهم".

وشدد على أنه "من المهم اتخاذ هذا الإجراء اليوم لإزالة أي شك باق في أذهان اللاجئين الذين عانوا الكثير والذين ينتظرون بفارغ الصبر بدء حياتهم الجديدة"، مضيفا: "من المشكوك فيه أن تكون الولايات المتحدة قادرة على الترحيب بإجمالي 62500 لاجئ بحلول نهاية السنة المالية الحالية أي في 30 سبتمبر أو الوصول إلى هدف قبول 125 ألفا العام المقبل".

وقال بايدن إن "الحقيقة المحزنة هي أننا لن نحقق 62500 قبول هذا العام... نحن نعمل بسرعة للتراجع عن الأضرار التي وقعت خلال السنوات الأربع الماضية، لذلك سيستغرق الأمر بعض الوقت، لكن العمل جار بالفعل".

وكان بايدن تعهد بعد فترة وجيزة من توليه منصبه في يناير الماضي بزيادة أعداد اللاجئين ولكنه فاجأ الحلفاء بعد ذلك عندما اختار التمسك بالحد نظرا للعدد المتزايد من المهاجرين الذين يعبرون الحدود الجنوبية للولايات المتحدة مع المكسيك.