انخفاض حالات "الكورونا" النشطة في المملكة الأمن يؤكد ضرورة استخدام حزام الأمان وقفة تضامنية في المفرق لنصرة الأقصى أجواء ربيعية معتدلة في المرتفعات والسهول وحارة في بقية المناطق اليوم وغدًا وزارة الصناعة تعد خطة للرقابة على الأسواق في العيد القبض على شخص مصنف خطير جدا بحقه 52 طلباً أمنياً ايعاز للمراكز الجمركية والمطارات للتسهيل على القادمين للمملكة لإجازة العيد الأربعاء المتمم لشهر رمضان والخميس أول ايام عيد الفطر في الأردن إغلاق المقبرة الإسلامية القديمة في الرصيفة بشكل نهائي كما انفردت جفرا سابقاً .. الشواربة يلغي دائرة ضبط البيع العشوائي وتحويل الموظفين في فيديوهات المصادرة للتحقيق الافتاء يتحري هلال شوال مساء اليوم نسبة حجوزات الفنادق الـ 5 نجوم %100 بالعقبة وزير الداخلية يعمم حول إجراءات استقبال القادمين من دول الخليج تسجيل 26 حالة وفاة و855 اصابة جديدة بفيروس كورونا دودين: لا فتح قطاعات جديدة في العيد وسنعيد النظر بذلك منتصف الشهر صحة إربد: 178295 شخصاً تلقوا لقاح كورنا في المحافظة اغلاقات وانذارات لمنشآت خالفت أوامر الدفاع والشروط الصحية 182 حريقا في الأردن القبض على شخصين حاولا التسلل من سوريا الى الاردن ساعات عمل باص عمّان خلال عطلة العيد (تفاصيل)
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار فنية
الثلاثاء-2021-05-03 06:34 pm

وفاة فنان جزائري في الحقيقة والتمثيل في نفس اليوم

وفاة فنان جزائري في الحقيقة والتمثيل في نفس اليوم

توفي الفنان الجزائري بلاحة بن زيان المعروف باسم "النوري" عن عمر 68 عاما، تزامنا مع عرض مسلسله "عاشور العاشر" خلال شهر رمضان، وفقما ذكرت وسائل إعلام جزائرية، الاثنين.

وقالت صحيفة "الشروق" أن بلاحة بن زيان، الذي أجرى مؤخرا عملية في شرايين القلب بالمستشفى العسكري بولاية وهران، توفي الأحد بعد معاناة مع المرض.

وكشف النوري في وقت سابق لصحيفة "النهار" الجزائرية، أنه كان يعاني المرض خلال فترة تصوير مسلسل "عاشور العاشر"، لكنه تمكن من التغلب على آلامه خلال العمل.

وسيشع جثمان بن زيان، الاثنين، في مقبرة سيق في ولاية معسكر، شمال غربي الجزائر، ومن المقرر أن يشارك فيها عدد من الفنانين المحليين.

وذكر ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي أن لحظة إعلان خبر وفاة بن زيان، تزامنت بالصدفة مع وفاته في مسلسله الأخير، خلال تناوله طعاما مسموما وفق السياق الدرامي.

ونعى الممثل الجزائري عثمان عريوات عبر حسابه في "إنستغرام"، الفقيد بن زيان، وكتب قائلا: "اللهم اغفر له وارحمه واجعل قبره روضة من رياض الجنة".

كما نعى المخرج جعفر قاسم الذي عمل طويلا مع بن زيان، الممثل الراحل، وقال: "كل الكلمات لا تعبر عن وجعي. فقدت اليوم أخي وصديقي، مصدر إلهامي. إنسان رائع ينشر البهجة أينما كان. عزيز أفرحنا في كل أعماله. حبيب أحبه كل من عرفه. فقدتك وسوف افتقدك دائما. ستبقى في قلبي إلى الأبد".

أما الفنان صالح أوقروت فكتب على "إنستغرام" قائلا: "بلاحة بن زيان الفنان الذي كان أقرب أصدقائي. الفنان المرهف والإنسان الجميل والخلوق في ذمة الله. اللهم ارحمه واغفر له واجعل مثواه الفردوس الأعلى".

ومن أبرز الأعمال التلفزيونية والمسرحية التي شارك فيها بن زيان، "عايش بالهف" عام 1992، و"ناس ملاح سيتي" في 2006، و"يوميات الزربوط" عام 2008، و"جمعي فاميلي" أعوام 2008 و2009 و2011، و"بوضو" أعوام 2013 و2014 و2015 و2016، و"دار الجيران" عام 2013، و"فاميليا ستار" في 2013، و"دار البهجة" بالعام ذاته، و"ليزميقري" في 2014، وسلسلة "عاشور العاشر" عام 2021