مركز الفلك الدولي: الاردن داخل خطر الصاروخ الصيني الطراونة: 65% من الأطباء تلقوا اللقاح 75% من الأردنيين يتقبلون اخذ اللقاح رغم قلة الإقبال عليه الحاج توفيق: ماالفرق بين من يخرج بعد الإفطار او خلال العيد؟ الملك وولي العهد يحييان ليلة القدر بمسجد الهاشمية في عمان وزيرا خارجية الاردن وفلسطين : القدس خط أحمر الخصاونة ينعى وزير الزراعة الأسبق احمد آل خطاب الصفدي : القدس خط احمر .. وسنستمر بالتصدي للاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية الملكة رانيا: نناجيك يا أرحم الراحمين ولي العهد في ليلة القدر: نسأل الله تقبل الطاعات وأن يوفقنا للصالحات تسمم 4 أطفال في البادية الشمالية الشرقية الاحد .. درجات حرارة تتجاوز حاجز الـ 42 درجة في هذه المناطق الحواتمة يأمر بتوقيف ضابط وأفراد تجاوزوا القانون مع أحد منتسبي القوات المسلحة الهندي: الكوادر الصحية أنهت تطعيم جميع العاملين بالقطاع السياحي في فنادق البحر الميت الهلال الأحمر الكويتي يوزع كسوة عيد الفطر على لاجئين سوريين بالأردن استثناء بضائع سورية من حظر الاستيراد ارتفاع نسبة فحوصات كورونا الإيجابية 29 وفاة و601 اصابة كورونا جديدة في المملكة 6516 معلماً تلقوا الجرعة الأولى لمطعوم كورونا الحكومة تدعو الأردنيين الى ترشيد استهلاك الطاقة وتجنب هدرها
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الإثنين-2021-05-03 12:48 pm

حمادة: إلغاء حظر الجمعة يحسن الطلب على المطاعم والحلويات

حمادة: إلغاء حظر الجمعة يحسن الطلب على المطاعم والحلويات

جفرا نيوز - اكد ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الاردن رائد حماده، ان عودة العمل ايام الجمع بعد رفع الحظر الشامل اسهم في تنشيط الطلب على قطاعي المطاعم والحلويات.

واشار حماده في تصريح صحفي اليوم الاثنين ان مبيعات المطاعم ومحال الحلويات يوم الجمعة الماضية زادت بنسبة 20 بالمئة مقارنة مع مبيعات باقي أيام الأسبوع.

واوضح ان مبيعات المطاعم ومحال الحلويات من خلال خدمات التوصيل المنزلي تحسنت كذلك خلال الايام الماضية من شهر رمضان الفضيل، وترتفع يوميا، واسهمت في زيادة المبيعات وتنشيط اعمال القطاعين.

ولفت الى ان مبيعات المطاعم ومحال الحلويات، من خلال خدمة التوصيل المنزلي شكلت ما يقارب 15 بالمئة من اجمالي المبيعات اليومية، مطالبا بتوسعة مظلة القطاعات المشمولة بهذه الخدمة بما ينعكس على نشاط قطاعات تجارية اخرى بخاصة محال المواد الغذائية والمخابز ومحال تعبئة المياه وبيع الخضار.
واكد حماده ان نشاط القطاعات التجارية والخدمية سلسلة مترابطة ومتكاملة فيما بينها، وان تعطل اي قطاع سيؤثر على باقي القطاعات والاقتصاد الوطني.
واشار الى ان المطاعم ومحال الحلويات ملتزمة بأوامر الدفاع من خلال منع التجمعات وتطبيق الاجراءات الصحية المفروضة من الجهات الرسمية سواء لجهة لبس الكمامة او التباعد.
وتوقع حماده ان ينشط الطلب بشكل واضح على خدمات المطاعم ومحال الحلويات خلال الايام الاخيرة من شهر رمضان الفضيل.
وبحسب غرفة تجارة الأردن يوجد في المملكة حوالي 18 ألف محل تعمل في قطاع المطاعم والحلويات توظف 100 ألف عامل.