تسجيل 26 وفاة و 1007 إصابات جديدة بفيروس كورونا انخفاض أسعار الملابس والأحذية بالسوق المحلية البلقاء: 3 اغلاقات و138 انذارا لمحال تجارية إرادات ملكية بتعيين جعفر حسان مديراً لمكتب جلالة الملك وقبول استقالة الخريشا والناصر وطوقان الجنايات تغلِّظ العقوبة بحق مكرِّرين لجناية السَّرقة وترفعها لـ 6 سنوات - تفاصيل "الغذاء والدواء" تدعو الأردنيين للإبلاغ عن أية أدوية غير متوفرة في الأسواق الفايز يوضح تفاصيل طلب تعيين 15 شخصاً بوزارة السياحة من قبل احد النواب ارتفاع رسوم إفراز الشقق والعمارات السكنية عشرة اضعاف تعذر الاستماع لشهادة مسؤول ملف كورونا السَّابق "وائل هياجنة" بقضية مستشفى السَّلط صندوق الحج يطلق منتجا تمويليا للمتقاعدين العسكريين التعليم العالي: 7 جامعات مستعدة لاستقبال الطلبة الأردنيين في كازاخستان شباب تغربوا داخل الوطن يفتقدون “دفء” لمة العائلة في رمضان تضارب الاراء بين خبراء وفنين على قانون امانة عمان الجديد و بعض المواد فيه 3 آلاف جرعة من لقاح كورونا لمراكز الإصلاح والتأهيل إطلاق "أردننا جنة" بعد العيد .. و اهتمام من الخارج بالقدوم إلى الأردن 32% نسبة إشغال أسرة العناية الحثيثة في الأقاليم الثلاث وفيات الأردن الخميس 6-5-2021 الخميس...انخفاض قليل على درجات الحرارة وأجواء ربيعية في مختلف المناطق فلكياً.. هذا أول أيام عيد الفطر المبارك كتله هوائية حارة تبدأ بالتأثير على الاردن السبت
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2021-05-03 02:53 am

نفي إصابة 80 سائحا في العقبة بكورونا

نفي إصابة 80 سائحا في العقبة بكورونا

جفرا نيوز- قالت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، إنه لا صحة لتسجيل 80 إصابة بفيروس كورونا بين السياح الذين قدموا من بلغاريا إلى العقبة السبت.

وأكد نائب رئيس السلطة شرحبيل ماضي، الأحد، تسجيل إصابة واحدة بفيروس كورونا بين السياح القادمين من بلغاريا لسيدة، مبينا أنه قد تم حجرها مباشرة في أحد الفنادق على نفقتها الخاصة وتم إعلام الأجهزة كافة بذلك، ومشيرا إلى أن المختصين أكدوا أن تاريخ إصابتها يعود إلى أكثر من 7 أيام.

ولفت إلى أن السياح الذين قدموا من بلغاريا جزء منهم تلقى مطعوم كورونا في بلدانهم، أما الآخرون فقد قاموا بإجراء فحوصات (pcr) قبل القدوم إلى مطار الملك حسين.

وبين إجراء فحوصات لجميع القادمين في المطار بحسب البروتوكول الصحي المعتمد، مبينا أن النتائج أظهرت خلوهم من الإصابة بالفيروس، باستثناء سيدة واحدة.

وشدد على أن نتائج الفحوصات للقادمين جميعها مثبتة وموجودة في المطار، مبينا أن منظومتنا الصحية تتمتع بكفاءة عالية.

وكانت قد وصلت إلى مطار الملك حسين الدولي في مدينة العقبة، السبت، أول طائرة "تشارتر” قادمة من بلغاريا صوفيا تابعة لأكبر الشركات السياحية في بلغاريا شركة "دريم هوليديز” وبالتعاون مع شركة خبراء الأردن، حيث حملت على متنها 186 سائحا.

وتعد هذه الرحلة هي الأولى إلى مدينة العقبة مباشرة بعد الفترة الطويلة لتعليق حركة الطيران عملا بقيود منع تفشي فيروس كورونا.