الحواتمة يأمر بتوقيف ضابط وأفراد ظهروا في فيديو يتجاوزون خلاله القانون مع أحد منتسبي القوات المسلحة داخل أحد المحال التجارية الهندي: الكوادر الصحية أنهت تطعيم جميع العاملين بالقطاع السياحي في فنادق البحر الميت الهلال الأحمر الكويتي يوزع كسوة عيد الفطر على لاجئين سوريين بالأردن استثناء بضائع سورية من حظر الاستيراد ارتفاع نسبة فحوصات كورونا الإيجابية 29 وفاة و601 اصابة كورونا جديدة في المملكة 6516 معلماً تلقوا الجرعة الأولى لمطعوم كورونا الحكومة تدعو الأردنيين الى ترشيد استهلاك الطاقة وتجنب هدرها نحو 10 آلاف حالة كورونا نشطة في المملكة وفيات الأردن السبت 8-5-2021 ارتفاع عدد الوفيات المنظورة في قضية "حادثة مستشفى السلط" إلى 9 "السياحة الداخلية" بين مطرقة كورونا وسندان الحظر الليلي..خسائر فادحة وضعف بالإقبال على الرحلات هل سيتم تخفيف إجراءات الحظر بعد هبوط نسبة الفحوصات الإيجابية؟ 9047 وفاة كورونا منذ دخول الوباء إلى المملكة %40 تراجع الزراعات الصيفية في جرش بنية تحتية متهالكة وغياب لمشاريع الصيانة في الأغوار الوسطى إتلاف 495 لتراً من العصائر وترحيل 8 بسطات أجواء معتدلة في أغلب المناطق اليوم وحارة غدًا الأردنيون يرصدون الصاروخ الصيني أثناء عبوره سماء الطفيلة الأوقاف تدين اقتحام الأقصى والاعتداء على المصلين
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2021-05-02 03:03 pm

مذكرة تفاهم بين مؤسسة ولي العهد والمعهد الهولندي للديمقراطية متعددة الأحزاب

مذكرة تفاهم بين مؤسسة ولي العهد والمعهد الهولندي للديمقراطية متعددة الأحزاب

جفرا نيوز- وقعت مؤسسة ولي العهد، مذكرة تفاهم مع المعهد الهولندي للديمقراطية متعددة الأحزاب في الأردن.
ووقع الاتفاقيّة عن المؤسسة المدير التنفيذي الدكتورة تمام منكو، وعن المعهد، الممثل المقيم المهندس رامي عدوان.
ونصّت مذكرة التفاهم التي تم توقيعها في مقر المؤسسة، على تنفيذ برامج متخصصة بالقيادات الشبابية، وجلسات تدريبية وأنشطة وفعاليات لـ 300 شاب وشابة من منتسبي مبادرات المؤسسة.

وقالت الدكتورة منكو، "نحن سعداء بشراكة العمل مع المعهد الهولندي للديمقراطية متعددة الأحزاب، حيث ستوفّر هذه الشراكة فرص تدريبيّة هامّة ومكثّفة لعدد من الشباب والشابات المميزين الذين أثبتوا كفاءة عالية ضمن مبادرات المؤسسة.

واضافت ان الشراكة ستعزز قدرات الشباب ومعارفهم بقضايا المشاركة السياسيّة وكسب التأييد، وستعرّفهم بمفاهيم العمل السياسي والمشاركة الإيجابية، وستعمل على صقل مهاراتهم وكفاءاتهم.

واوضحت منكو ان شراكة عملنا بدأت بمراحلها التحضيريّة من العام الماضي، حيث تم العمل على تنفيذ دورات تدريبيّة لأكثر من 60 شابا وشابة على مهارات المشاركة السياسيّة. واشارت الى هذه الشراكة التي ستستمر 3 أعوام مقبلة، ستكون من الشراكات ذات الأثر الإيجابي الهام لتعزيز قدرات شبابنا وشاباتنا لإحداث الفرق في مجتمعاتهم.

من جهته، قال المهندس رامي عدوان إن المعهد الهولندي للديمقراطية متعددة الأحزاب، سعيد بأبرام هذه الشراكة مع مؤسسة ولي العهد، حيث سيعملان سوياً لتهيئة الشباب الناشطين للمشاركة الإيجابية والمساهمة في معالجة القضايا التي تهمهم من خلال أدوات العمل العام الفعال ومن خلال تبني ثقافة الحوار.

يذكر أنّ المعهد الهولندي للديمقراطيّة مُتعدِّدة الأحزاب تأسس كمنظمة مستقلة غير حكومية في العام 2000 من قبل سبعة أحزاب هولندية بغرض دعم التعدد الحزبي وبناء قدرات الشباب الناشطين سياسياً، ويعمل المعهد في عدّة دول حول العالم.