تسجيل 26 وفاة و 1007 إصابات جديدة بفيروس كورونا انخفاض أسعار الملابس والأحذية بالسوق المحلية البلقاء: 3 اغلاقات و138 انذارا لمحال تجارية إرادات ملكية بتعيين جعفر حسان مديراً لمكتب جلالة الملك وقبول استقالة الخريشا والناصر وطوقان الجنايات تغلِّظ العقوبة بحق مكرِّرين لجناية السَّرقة وترفعها لـ 6 سنوات - تفاصيل "الغذاء والدواء" تدعو الأردنيين للإبلاغ عن أية أدوية غير متوفرة في الأسواق الفايز يوضح تفاصيل طلب تعيين 15 شخصاً بوزارة السياحة من قبل احد النواب ارتفاع رسوم إفراز الشقق والعمارات السكنية عشرة اضعاف تعذر الاستماع لشهادة مسؤول ملف كورونا السَّابق "وائل هياجنة" بقضية مستشفى السَّلط صندوق الحج يطلق منتجا تمويليا للمتقاعدين العسكريين التعليم العالي: 7 جامعات مستعدة لاستقبال الطلبة الأردنيين في كازاخستان شباب تغربوا داخل الوطن يفتقدون “دفء” لمة العائلة في رمضان تضارب الاراء بين خبراء وفنين على قانون امانة عمان الجديد و بعض المواد فيه 3 آلاف جرعة من لقاح كورونا لمراكز الإصلاح والتأهيل إطلاق "أردننا جنة" بعد العيد .. و اهتمام من الخارج بالقدوم إلى الأردن 32% نسبة إشغال أسرة العناية الحثيثة في الأقاليم الثلاث وفيات الأردن الخميس 6-5-2021 الخميس...انخفاض قليل على درجات الحرارة وأجواء ربيعية في مختلف المناطق فلكياً.. هذا أول أيام عيد الفطر المبارك كتله هوائية حارة تبدأ بالتأثير على الاردن السبت
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الأحد-2021-05-02 01:39 pm

ماليزيا تعلن رصد أول إصابة بسلالة كورونا الهندية

ماليزيا تعلن رصد أول إصابة بسلالة كورونا الهندية

جفرا نيوز - قال وزير الصحة الماليزي أدهم بابا، الأحد، إن بلاده رصدت أول إصابة بسلالة شديدة العدوى من فيروس كورونا المستجد ظهرت بالأساس في الهند، بعد أيام من فرض حظر على الرحلات الجوية القادمة من هناك.

وأضاف أن السلالة المتحورة المعروفة باسم (بي.617.1) رصدت لدى مواطن هندي تم فحصه في مطار كوالالمبور الدولي.

ولم يذكر الوزير متى تم رصد الإصابة.

ووصفت منظمة الصحة العالمية السلالة الهندية بأنها "تستحق الاهتمام" بما يشير إلى أنها ربما تحورت بصورة تجعل المرض أكثر قدرة على الانتشار أو يسبب أعراضا حادة أو أن اللقاحات قد لا تقي منه.

وقال أدهم "ننصح المواطنين بالتزام الهدوء... كل جهود الصحة العامة ستستمر من أجل كسر حلقة العدوى وضمان السلامة العامة".

وتواجه ماليزيا ارتفاعا في حالات الإصابة بالمرض، وحظرت يوم الأربعاء الرحلات الجوية من وإلى الهند ومنعت المسافرين من أي وجهة هندية من دخول البلاد لمنع انتشار السلالة الجديدة.

وأطلقت ماليزيا في شباط/فبراير برنامجا للتحصين والوقاية من كوفيد-19 على مستوى البلاد بهدف إعطاء اللقاح لـ 80% من سكانها البالغ عددهم 32 مليون نسمة خلال عام.

وأعلنت ماليزيا اليوم الأحد تسجيل 3418 إصابة جديدة بالمرض مما رفع إجمالي الحالات حتى الآن إلى 415012 فيما بلغت الوفيات 1500.