النسخة الكاملة

بدء استقبال طلبات التسجيل في مرحلة رياض الأطفال اليوم

الخميس-2021-05-02 09:59 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز – يبدأ تسجيل الطلبة في مرحلة رياض الأطفال، اليوم الأحد الموافق الثاني من شهر أيار، وفقا لوزارة التربية والتعليم.

وكانت قد حددت وزارة التربية والتعليم فترة تسجيل الطلبة في رياض الأطفال من 2 أيار ولغاية 10 حزيران، وذلك للمواليد من الفترة الممتدة ما بين 2016/1/1 – 2016/12/31

والوثائق المطلوبة للتسجيل هي؛ بصورة مُصدَّقة عن شهادة الميلاد، وبطاقة التطعيم الأصليَّة، وصورة عن دفتر العائلة، وصورتان شخصيَّتان للطِّفل/الطفلة، والتقارير الطبيَّة الخاصَّة بـ الطفل/الطفلة، إن وُجدَت، وتقرير طبي معتمد من جهة رسميَّة بعدم ازدواجيَّة الإعاقة (للأطفال ذوي الإعاقة).

وتكون أولويَّة القبول لأبناء المنطقة التي تخدمها المدرسة بالدَّرجة الأولى، ووفق عدد من الأولويات، منها أطفال الأسر الأشد فقرًا (شريطة إحضار الوثائق الرسمية التي تثبت ذلك)، والأطفال الأقرب للمدرسة، إضافة إلى الأطفال من أبناء المعلمات والعاملات في المدرسة، وبما لا يزيد على 20% من مجموع الأطفال المقبولين.

الجدير بالذكر أن الالتحاق بالمستوى الثاني من رياض الأطفال (KG2)، لا يُعد شرطًا للقبول في الصف الأول الأساسي وفق قانون التربية والتعليم المعمول به حاليًا.