تسجيل 26 وفاة و 1007 إصابات جديدة بفيروس كورونا انخفاض أسعار الملابس والأحذية بالسوق المحلية البلقاء: 3 اغلاقات و138 انذارا لمحال تجارية إرادات ملكية بتعيين جعفر حسان مديراً لمكتب جلالة الملك وقبول استقالة الخريشا والناصر وطوقان الجنايات تغلِّظ العقوبة بحق مكرِّرين لجناية السَّرقة وترفعها لـ 6 سنوات - تفاصيل "الغذاء والدواء" تدعو الأردنيين للإبلاغ عن أية أدوية غير متوفرة في الأسواق الفايز يوضح تفاصيل طلب تعيين 15 شخصاً بوزارة السياحة من قبل احد النواب ارتفاع رسوم إفراز الشقق والعمارات السكنية عشرة اضعاف تعذر الاستماع لشهادة مسؤول ملف كورونا السَّابق "وائل هياجنة" بقضية مستشفى السَّلط صندوق الحج يطلق منتجا تمويليا للمتقاعدين العسكريين التعليم العالي: 7 جامعات مستعدة لاستقبال الطلبة الأردنيين في كازاخستان شباب تغربوا داخل الوطن يفتقدون “دفء” لمة العائلة في رمضان تضارب الاراء بين خبراء وفنين على قانون امانة عمان الجديد و بعض المواد فيه 3 آلاف جرعة من لقاح كورونا لمراكز الإصلاح والتأهيل إطلاق "أردننا جنة" بعد العيد .. و اهتمام من الخارج بالقدوم إلى الأردن 32% نسبة إشغال أسرة العناية الحثيثة في الأقاليم الثلاث وفيات الأردن الخميس 6-5-2021 الخميس...انخفاض قليل على درجات الحرارة وأجواء ربيعية في مختلف المناطق فلكياً.. هذا أول أيام عيد الفطر المبارك كتله هوائية حارة تبدأ بالتأثير على الاردن السبت
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الأحد-2021-05-02 09:46 am

نحو 65 ألف عامل وعاملة في المدن الصناعية

نحو 65 ألف عامل وعاملة في المدن الصناعية

جفرا نيوز - اكدت شركة المدن الصناعية الأردنية، أن الأيدي العاملة الأردنية تشكل العصب الرئيسي للاستثمارات الصناعية العاملة بمختلف المدن التابعة لها والمنتشرة بعموم محافظات المملكة.

وعبرت الشركة في بيان اصدرته اليوم السبت بمناسبة عيد العمال، عن فخرها واعتزازها بكل عاملة وعامل ضمن مدنها الصناعية وعلى امتداد ربوع الوطن بمناسبة عيدهم الذي يتزامن مع نهضة تنموية واقتصادية تقودها.

وأشارت الشركة إلى أن مدنها الصناعية والتي تعتبر الحاضنة الأكبر للاستثمارات الصناعية في الأردن شكلت وجهة لآلاف الشباب الباحث عن فرص العمل، حيث وفرت فرص العمل بمختلف القطاعات والمهن التي تحتاجها الصناعة الأردنية.

وقالت الشركة: انه وبالرغم من الأوضاع التي يمر بها العالم والمنطقة ومنها الأردن جراء جائحة فيروس كورونا فقد واصل العامل الأردني العطاء والانتاج في المصانع، للحفاظ على سلاسل التزويد للسوق المحلية، موضحة أن الشركات الصناعية وعمالتها واصلت ضمن القطاعات المسموح لها منذ بدء الأزمة عملها وانتاجها بهمة وعزيمة.

وأشاد مدير عام الشركة عمر جويعد بالإنجاز الذي حققته المدن الصناعية الأردنية طيلة مسيرتها الممتدة عبر عقود وشكلت خلالها صروحاً اقتصادية استطاعت أن تكون ملاذاً آمناً للشباب الطامح بالعمل بمختلف المجالات والمهن التي تستحدثها الاستثمارات الصناعية التي تستقطبها الشركة لمختلف مدنها.

وبين جويعد، أن الشركة وعلى الدوام تستلهم خططها من الرؤى والتوجيهات الملكية للحفاظ على ديمومة الاستثمار في المدن الصناعية وتطويره وتوفير فرص عمل لائقة لأبناء وبنات الوطن في مختلف المجالات، مشيراً إلى أن عدد العمالة في المدن الصناعية وصل لما يقارب 65 الف عامل وعاملة.

وحول دور شركة المدن الصناعية الأردنية بالاهتمام بالعامل وتأهيله بمختلف القدرات والمواهب، قال جويعد، أن الشركة انخرطت بعدة اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع مؤسسات القطاعين العام والخاص والجامعات كان آخرها مذكرتي التفاهم مع جامعة اليرموك ومبادرة مهن من ذهب تهدفان إلى تدريب الشباب الأردني في المصانع وفقا لاحتياجاتها وتسخير الأكاديميا الأردنية ومختبراتها لتطوير الصناعة، مشيراً إلى قصص النجاح التي حققها العامل الاردني في مختلف ميادين العمل.

يذكر، أن عدد الشركات المستثمرة بالمدن الصناعية التسعة القائمة بالمملكة حتى العام الماضي بلغ 850 شركة بمختلف القطاعات الصناعية، بحجم استثمار وصل الى 961ر2 مليار دينار فيما تصل صادراتها السنوية لأكثر من 5ر1 مليار دينار.

وتستحوذ الاستثمارات المحلية على 40 بالمئة من اجمالي المشروعات المقامة داخل المدن الصناعية والاستثمارات الأجنبية على 17 بالمئة، والعربية 16 بالمئة والباقي مشروعات مشتركة.