أمانة عمّان: اغلاق 3 منشآت وانذار 117 أخرى وزير السياحة: إنشاء حساب مستقل باسم المخاطر السياحية وفيات الأردن الجمعة 18-6-2021 الشواربة: طرح عطاء تشغيل الباص السريع الشهر المقبل العدل تجري 498 مزاداً الكترونياً في شهر أيار الماضي رسائل ومعلومات مسربة بالصوت والصورة في قضية الفتنة بين الأمير حمزة والشريف حسن - شاهد "التشريع والرأي" ينشر مسودة نظام التنظيم الإداري الجديد لوزارة الشباب انخفاض إصابات كورونا النشطة في الأردن لـ 6845 حالة حتى صباح اليوم ارتفاع على درجات الحرارة وطقس صيفي معتدل نهاراً وبارد ليلاً هزتان أرضيتان بقوة 2.3 و2.7 تضربان وادي عربة الرفاعي يستغرب ما يشاع عن تعديلات تتحدث عن دين الدولة وزراء الإعلام العرب يدعون لتسليط الضوء على الوصاية الهاشمية بقيادة جلالة الملك الرحاحلة: فائض الضمان يتجاوز نصف مليار دينار سنويا تعويض المزارعين عن حرائق ممتلكاتهم في وادي الأردن مندوبا عن الملك..العيسوي يطمئن على صحة مهيدات والضمور وعيال عواد والخطيب مدير الامتحانات: لا داعي للحصول على اللقاح لطلبة التوجيهي تسجيل 13 وفاة و 522 إصابة بفيروس كورونا لجنة لضبط جودة الرسائل والأطروحات الجامعية الفراية يوعز بتشكيل لجنة لدراسة ملفات الموقوفات إداريا تدريس جميع المساقات النظرية في كافة الكليات لطلبة البكالوريوس إلكترونياً
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2021-05-01 09:22 am

"الأمانة" تزيل ألف بسطة وتتلف 43 ألف لتر عصير خلال شهر رمضان

"الأمانة" تزيل ألف بسطة وتتلف 43 ألف لتر عصير خلال شهر رمضان

جفرا نيوز - قالت أمانة عمان الكبرى، أمس، إنها نفذت 1151 زيارة تفتيشية في النصف الأول من شهر رمضان، رحّلت خلالها 1019 بسطة، وأتلفت نحو 43897 لتر عصير، ووجهت 81 إنذارا لمخالفين.

وأكدت أن كوادر الرقابة الصحية، تتابع تنفيذ أوامر الدفاع والتأكد من الشروط الصحية والالتزام بمتطلبات السلامة العامة، لافتة إلى أن جولاتها التفتيشية، موثقة بالصوت والصورة عن طريق كاميرات يحملها المفتشون ومجدولة إلكترونيا.

إلى ذلك، قال مدير دائرة البيئة في "الأمانة” إبراهيم هبارنة، إن كوادر الأمانة جمعت خلال النصف الأول من الشهر الفضيل نحو 55 ألف طن نفايات، بينها 60 % نفايات عضوية.

ولفت الهبارنة إلى أن معدل إخراج العمانيين من النفايات في الشهر الفضيل، رغم وجود حظر ليلي، ارتفع بسبب خصوصية الشهر الفضيل رغم الحظر.

وأول من أمس، انتشر عمال الوطن في الميادين، في أول يوم ترفع فيه الحكومة الحظر الشامل عن المواطنين منذ شهرين بـ3 شفتات صباحي ومسائي وليلي.

وعملت "الأمانة” بنصف كادرها الميداني في الشوارع؛ أي بـ2500 عامل وطن انتشروا في مناطقها الـ22.

وواصلت منطقة بسمان تصدرها في معدل إخراج النفايات اليومية بما يزيد على 900 طن يوميا، فيما بقيت منطقة بدر الجديدة الأقل بمعدل 8 أطنان يوميا، ويرجع مسؤولون في "الأمانة” أن سبب تصدر منطقة بسمان، مرده كثافة المنطقة السكانية.

ويشهد الشهر الفضيل، بحسب "الأمانة”، ارتفاعا في استهلاك المواد الغذائية، بما يزيد من إخراج النفايات العضوية مقارنة بأشهر أخرى من السنة.

وأضاف الهبارنة أن الكمية التي جمعت، نقلت الى المحطات التحويلية، وبدورها وردتها الى مكب الغباوي عبر آليات ذات سعة كبيرة (شاحنات)، وجرى التعامل معها بطرق علمية وصحية متوافقة مع شروط البيئة.

وبين أن مسارات الحاويات، كانت تعمل على نحو طبيعي، عدا عن تكنيس الأرصفة والشوارع الرئيسة والفرعية يدويا وآليا.

وأدخلت "الأمانة” مؤخرا 30 كانسة الى الشوارع والساحات العامة والمرافق الحيوية.

الغد