النسخة الكاملة

عجلون تشهد حركة تسوق نشطة بعد فك حظر يوم الجمعة

الخميس-2021-04-30 08:43 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - رغم حرارة  الطقس  العالية  وصيام  شهر رمضان المبارك  إلا أن غالبية  شوارع وأحياء محافظة عجلون  شهدت اليوم  الجمعة  حركة تسوق  نشطة  بعد فك الحظر الذي  دإستمر  لعدة أشهر .

 حيث أدى المصلون صلاة الجمعة  ضمن  شروط  الصحة والسلامة العامة  وخاصة في مجال التباعد  ولبس الكمامات ، كما لوحظ  عدم إطالة خطباء  المساجد للخطبة  للتخفيف عن المصلين في ظل ظروف كورونا  وظروف الطقس التي تشهد إرتفاعا حادا بدرجات الحرارة .

كما لوحظ قيام  أصحاب المحال التجارية ومحال الخضار والفواكة و بيع العصائر و بيع الألبسة  بفتح  محاولهم  لتعويض جزء من خسائرهم  بسبب  حظر الجمعة الذي كان معمولا فيه خلال الفترة الماضية .

 وطالب التجار بضرورة  قيام الحكومة بتمديد ساعات الحظر حتى ساعة متأخرة وخاصة في العشر الأواخر  من رمضان وذلك لتمكين الأسر من شراء احتاجياتها من الألبسة ولوزام عيد الفطر بكل يسر وسهولة ، لافتين الى أن ساعات النهار غير كافية وغير مناسبة لقيام الأسر بشراء ما يلزمهم بسبب ظروف الصيام ودرجات الحرارة العالية التي تقف عائقا أمام الكثير للخروج في أوقات النهار للتسوق ، مؤكدين في الوقت نفسه أن تمديد ساعات الحظر  سيخفف أيضا من الأزمات التي تشهدها الأسواق خلال ساعات النهار .

الدستور