النسخة الكاملة

البدء بإلحاق الأطباء المقبولين في برامج الإقامة

الخميس-2021-04-28 04:55 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- أوعز وزير الصحة الأستاذ الدكتور فراس هواري إلى الجهات المعنية في الوزارة البدء بإجراءات إلحاق الأطباء المقبولين في برامج الإقامة لمختلف الإختصاصات الطبية إلى مستشفيات الوزارة ابتداء من 1/6/2021.

وبين الدكتور الهواري أن الأطباء الذين سيلتحقون في برامج الإقامة ويبلغ عددهم ما يقارب 500 طبيبا، سيبدأون في برامج الإقامة في مختلف التخصصات الطبية، وبأسرع وقت. وأشار إلى أن هذا التوجه بالاسراع في الحاق الأطباء سيساهم في رفد المستشفيات بأطباء اختصاص لسد النقص الحاصل في بعض مواقع تقديم الخدمة الصحية في المستشفيات.

وفي السياق ذاته أضافت الوزارة أنها ستباشر على الفور بتعيين عدد من الأطباء العامين، بالتزامن مع بدء برامج الإقامة وإلحاق الأطباء في مواقع العمل كي لا يؤثر ذلك على سير العمل وتقديم الخدمة الصحية في مواقع عملهم بالمستوى المطلوب.

وبينت الوزارة أن احتياجاتها من الأطباء المقيمين والذين سيلتحقون في برامج الإقامة في المستشفيات التابعة لوزارة الصحة في اختصاص الباطني 68 طبيبا، والجراحة العامة 40 طبيبا، النسائية والتوليد 50 طبيبا، الاطفال 40 طبيبا، جراحة العظام والمفاصل 40 طبيبا، المسالك البولية 15 طبيبا، التخدير والانعاش 59 طبيبا، العيون 15 طبيبا، الاسعاف والطوارئ 5 أطباء، طب الاسرة 50 طبيبا، الأشعة التشخيصية 20 طبيبا، الطب النفسي 15 طبيبا ، الجلدية والتناسلية 2 طبيبا ، الأنف والأذن والحنجرة 30 طبيبا ، الطب الطبيعي والتأهيل 3 أطباء ، الطب الشرعي 3 أطباء ، الباثولوجي 6 أطباء ، الأشعة العلاجية 3 أطباء ، طب المجتمع 12 طبيبا، جراحة الأعصاب 4 أطباء، الطب النووي 4 أطباء.

ويُذكر أن الوزارة تسعى ضمن سياستها الرامية إلى التوسع في تحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين من خلال رفع القدرات البشرية والكوادر العاملة عن طريق التدريب والتعيين وشراء الخدمات وبرامج الإقامة وتعزيز النقص الحاصل في مختلف الإختصاصات الطبية لاسيما في ظل جائحة كورونا.