النسخة الكاملة

الخصاونة يقرر استثناء متلقي اللقاح والمتعافين من "العمل بالحد الأدنى"وإعلان الإجراءات التخفيفية اليوم

الخميس-2021-04-28 11:21 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - قرر رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، استثناء عاملين في القطاع العام من قرار العمل عن بعد أو التدوير بين الموظفين.

واستثنى مجلس الوزراء الموظفين الذين حصلوا على جرعتي المطعوم المضاد لفيروس كورونا والموظفين الذين أصيبوا مسبقا بالفيروس وتم شفائهم منه، من قرار العمل بالحد الأدنى.

وعمم الخصاونة في وقت سابق، على جميع الوزارات والمؤسسات العامة والرسمية والدوائر الحكومية والهيئات والسلطات والجامعات الرسمية والشركات المملوكة للحكومة وأمانة عمان الكبرى والبلديات ومجالس الخدمات المشتركة ضرورة اتخاذ الإجراءات الصارمة والحازمة باستخدام الحد الأدنى من الموظفين اللازمين لاستدامة العمل وتقديم الخدمات للمواطنين بما لا يتجاوز (30 بالمئة) من العدد الإجمالي للموظفين.

واستثنى التعميم، الجهات التي تتطلب طبيعة عملها خلاف ذلك وبما لا يتجاوز 50 بالمئة من الموظفين بأي حال من الأحوال، من خلال تدوير الموظفين أو العمل عن بعد، على أن يتولى ديوان المحاسبة مراقبة تطبيق هذه الإجراءات.

وحول  الاعلان عن الاجراءات التخفيفية اكدت مصادر "لجفرا نيوز"  أن الحكومة أنهت مؤخراً مناقشة الاجراءات التخفيفية للحظر، التي سيعمل بها في الأيام المتبقية من شهر رمضان وأيام عيد الفطر. 

وكشفت المصادر أنه ومن المتوقع أن تعلن الحكومة عن سلسلة الإجراءات التخفيفية اليوم الاربعاء حيث ستشمل جملة من القرارات لإنعاش الآقتصاد الأردني بناءاً على التوجيهات الملكية بالتخفيف من الإجراءات المتبعة لمكافحة إنتشار جائحة فيروس كورونا.