النسخة الكاملة

السعيدات لـ”جفرا”: توزيع اسطوانات الغاز ”اون لاين” غير قابل للتطبيق

الخميس-2021-04-27 12:10 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - محمد شاهين

انتقد نقيب المحروقات نهار سعيات التوجهات الحكومية المتمثلة بمنع سيارات توزيع الغاز من اطلاق "الزامور" والتى اعتاد عليها المواطنين في الاحياء والشارع لتنبيه المواطنين وبيع اسطوانات الغاز.

وأضاف أن ما صدر امس في اجتماع في وزارة  الطاقة  والبيئة وحسب معرفتنا كلام غير قابل للتطبيق ومرفوض جملة وتفصيلا لانة وحسب راي لأن رئيس هيئة الطاقة الجديد لا يلام حول هذه القرارات كونه عديم خبرة في قطاع المحروقات ومحلات توزيع الغاز وهذا ما يرفع التكاليف على المواطنين عبر تقديم الخدمة اون لاين .

وبين سعيدات ان وعود الوزارة حول انشاء خط غاز منزلي غير قابلة للتطبيق في المدى المنظور وهي مجرد وعود وأن المعاناة كبيرة في هيئة الطاقة .

في حين قال أمين عام الوزارة محمد الخشاشنة، إن "هناك نحو 2200 مركبة لبيع أسطوانات الغاز تتجول في المملكة، وتتسبب بمشكلتين بيئيتين هما التلوث الضوضائي، وتزايد نسب الانبعاثات”، مشيرا الى أن أحد البدائل التي يتم دراستها الآن "إطلاق تطبيق على الهواتف الذكية لطلب الأسطوانات من خلاله”.

وبهذا الخصوص قال وزير البيئة نبيل المصاروة إن "هناك أربعين جهازا لقياس الضجيج الناجم بشكل خاص عن سيارات بيع الغاز والخردة وغيرها، وسيتم تسليم النصف الأول منها لمديرية الأمن العام خلال الأيام المقبلة لتوزيعها على مراكزها”، وومن جانب اخر فانة يتم بيع اسطونات غاز بمعدل 100 ـ200 الف اسطوانة يوميا)، حسب الموسم الشتاء او الصيف.