النسخة الكاملة

الامانة تسمح بتراخيص بعض المهن والاعمال في المنازل بشروط بعد صدور القانون

الخميس-2021-04-24 09:49 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - تعتزم أمانة عمان الكبرى فتح باب التراخيص في السكن وفق تعليمات عقب إقرار مشروع قانون رخص المهن الموجود حاليا بعهدة مجلس النواب.

ووفق ما صرح أمين عمان يوسف الشواربة "، فإن "مشروع القانون في مراحله الأخيرة في اللجنتين الاقتصادية والمالية النيابية اللتان تقوم بدراسته، وفي حال الانتهاء منه سيصار لدفعه للمناقشة تمهيدا لإقراره من قبل "النواب”.

يشار إلى أن مشروع رخص المهن الجديد بعمان جاء لغايات تنظيم المهن داخل حدود مناطق الأمانة وتحديد المهام والواجبات والمسؤوليات والصلاحيات والمتطلبات اللازمة لممارسة المهنة ولإيجاد التكامل والانسجام والتشاور بين الأمانة والجهات المختصة.

كما جاء لغايات تهيئة البيئة والمناخ الملائمين لجلب الاستثمارات والمستثمرين من خلال تشريع عصري ومتطور فضلاً عن تفعيل استخدام الخدمات الإلكترونية بين الأمانة والجهات المختصة ومتلقي الخدمة.

ومشروع رخص المهن أقره مجلس الوزراء العام 2019، ويستهدف إيجاد "حالة توازن بين الصلاحيات الممنوحة للأمانة” من جهة، والمحافظة على حقوق أصحاب المهن من جهة أخرى.

من جهته وصف رئيس اللجنة الاقتصادية النائب خالد حساند” مشروع قانون رخص المهن بـ”العصري والتقدمي” ويواكب التطورات التي يشهدها عالم الأعمال والاستثمار.الغد