النسخة الكاملة

ارتفاع الحرارة بأعلى من معدلاتها بحوالي 10 درجات مئوية اليوم

الخميس-2021-04-24 09:23 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز -
 تسجل درجات الحرارة أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (9-10) درجات مئوية، وتكون الأجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في باقي مناطق المملكة، وتظهر بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، مع وجود احتمال لهطول امطار خفيفة ومتفرقة في اجزاء محدودة ومختلفة من المملكة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات مثيرة للغبار في مناطق البادية .

وتحذر دائرة الارصاد الجوية، في تقريرها من خطر الانزلاق على الطرقات في الاماكن التي قد تشهد هطول الامطار، ومن خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، ومن تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية.

وبحسب التقرير، يطرأ يوم غدٍ الأحد، انخفاض قليل على درجات الحرارة، وتكون الأجواء ربيعية معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في باقي مناطق المملكة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

ويطرأ الإثنين، انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتسجل حول معدلاتها الاعتيادية، وتكون الاجواء ربيعية لطيفة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول ومعتدلة الحرارة في باقي مناطق المملكة مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مثيرة للغبار في مناطق البادية.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 35 – 19 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 31 – 15، وفي مرتفعات الشراة 33 – 14، وفي مناطق البادية 38 – 20، وفي مناطق السهول 35 – 19، وفي الاغوار الشمالية 38 – 22، وفي الأغوار الجنوبية 39 – 23، وفي البحر الميت 38 – 22، وفي خليج العقبة 39 – 24 درجة مئوية.- (بترا)

  بدورة طقس العرب اكد  توالي درجات الحرارة ارتفاعها اليوم، لتصبح أعلى من المعدلات الاعتيادية بحدود 9-11 درجة مئوية، بحسب موقع "طقس العرب”.

ويتحول الطقس اليوم السبت ليصبح حارا في عموم المناطق، وشديد الحرارة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة والمناطق الصحراوية.

وتظهر كميات من السحب على ارتفاعات متوسطة وعالية، مع احتمال هطل زخات متفرقة ومحلية من المطر قد تكون مصحوبة بالرعد أحيانا في مناطق البادية، ويحتمل أن تطال وبشكل مؤقت بعض المناطق الشمالية والوسطى. وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، تنشط أحيانا وتزيد من نسب الغبار في الأجواء بشكل متفاوت، لتتحول الرياح بعد الظهر الى شمالية غربية معتدلة السرعة، قد تنشط أحيانا، وفي خليج العقبة تكون شمالية معتدلة السرعة، وحالة البحر خفيف الموج.
وفي ساعات الليل يستمر الطقس دافئا بوجه عام، مع ظهور بعض السحب المتوسطة والعالية، وتستمر الفرصة لهطل أمطار متفرقة في أقصى شرق المملكة.


وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة، وتبقى في شرق المملكة جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة ومثيرة للغبار.


ونهار غد، تتأثر المملكة بمقدمة منخفض جوي خماسيني يتمركز إلى الشمال من مصر، وتميل الحرارة للانخفاض قليلا، مع بقائها أعلى من معدلاتها العامة بحدود 7-9 درجات مئوية. وتسود المملكة أحوال خماسينية، ويكون الطقس حاراً وجافاً ومغبراً في مختلف المناطق، وشديد الحرارة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتظهر بعض السحب المتوسطة والعالية.
ويحتمل هطل زخات متفرقة من الأمطار في أقصى شرق المملكة.
وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة، تنشط أحيانا، وتكون مثيرة للغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة، وفي خليج العقبة تكون جنوبية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وحالة البحر خفيف الموج.
وفي ساعات الليل يستمر الطقس خماسينياً مغبراً بنسب متفاوتة، ودافئا بوجه عام. وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.