النسخة الكاملة

بالفيديو ..والدة حلا الترك: المبلغ لم يكتمل وموعد الحبس اقترب

الخميس-2021-04-17 06:52 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - قالت منى سابر، والدة الفنانة البحرينية حلا الترك، إن المبلغ المالي الذي من المفترض أن تدفعه لابنتها لم يكتمل، في وقت اقترب فيه موعد تنفيذ حكم السجن بحقها.

وقدمت منى سابر رسالة اعتذار لمتابعيها على مواقع التواصل، بسبب قلة ظهورها خلال الفترة الأخيرة، قائلة: "اعذروني أنا بعرف إني مقصرة معكم.. بس والله ما بدي أحكي عن النفسية.. بس بحس إني مالي خلق".

وردت على سؤال إحدى متابعاتها بشأن اكتمال المبلغ الذي من المفترض أن تدفعه لابنتها، بالقول: "الكل يسألني هذا السؤال.. للأسف ما اكتمل.. الأحد التنفيذ".

وكانت منى السابر قد أعلنت، في وقت سابق، أن الحكم الصادر بحقها في قضيتها مع ابنتها كان نهائيا ولا بد من تنفيذه بالحبس أو بدفع المبلغ المطلوب.


يذكر أن محكمة بحرينية قد أصدرت حكما بحبس منى السابر والدة الفنانة البحرينية، حلا الترك، سنة مع النفاذ بسبب أخذها مبلغا ماليا قدره 20 ألف دينار بحريني (53 ألف دولار أميركي) من ابنتها، وأمهلتها شهرا لجمع المبلغ اللازم وسداده لابنتها.

وقالت السابر إنها "لم تكن تتوقع أن يحدث هذا وأن الحكم الصادر بحقها كان بمثابة طعنة في صدرها من أقرب الناس لها".

وأضافت أنها بقيت على أمل بأن "تتنازل ابنتها عن القضية المرفوعة ضدها لكن خاب توقعها بابنتها"، وأنها "ما زالت تشهد ضدها".

من جهته كشف المحامي المسؤول عن القضية التي رفعتها الفنانة حلا الترك، على والدتها أن تصريحاته قانونية وموثقة في المحكمة ومتفق عليها من قبل طرفي النزاع.

وعلق المحامي على السن القانونية للفنانة حلا الترك، وقال: "الجميع يعلم أن سن الرشد القانونية هي شرط أساسي لممارسة حق التقاضي أمام المحاكم".

وأوضح أن سن حلا الترك لا تسمح لها حاليا بممارسة حق التقاضي، لأنها فنانة شابة صغيرة لم تبلغ سن 21 وبالتالي ليس لها حق برفع الدعاوى القضائية.

ولفت إلى أن هذا ترتب عليه أن البلاغ ليس مرفوعا من حلا بصفتها الشخصية، هذا بالنسبة للادعاءات التي قالت إن حلا رفعت دعوى ضد والدتها، في تلميح لعدم علاقتها بالدعوى المرفوعة.

وبين المحامي نقطة أخرى اعتبرها "تصريحات غريبة"، حول سجن حلا لوالدتها، مؤكدا أن حلا "مثلها مثل أي إنسان وأنا شخصيا لا أدري من الذي أذاع هذه النقطة هل هو واع لهذه التصريحات".

وأشار: "حلا حالها حال أي إنسان وليس لديها سلطة لسجن أي شخص، وهي أمور قضائية وليست شخصية وحلا ليس لها علاقة بها".