مركز الفلك الدولي: الاردن داخل خطر الصاروخ الصيني الطراونة: 65% من الأطباء تلقوا اللقاح 75% من الأردنيين يتقبلون اخذ اللقاح رغم قلة الإقبال عليه الحاج توفيق: ماالفرق بين من يخرج بعد الإفطار او خلال العيد؟ الملك وولي العهد يحييان ليلة القدر بمسجد الهاشمية في عمان وزيرا خارجية الاردن وفلسطين : القدس خط أحمر الخصاونة ينعى وزير الزراعة الأسبق احمد آل خطاب الصفدي : القدس خط احمر .. وسنستمر بالتصدي للاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية الملكة رانيا: نناجيك يا أرحم الراحمين ولي العهد في ليلة القدر: نسأل الله تقبل الطاعات وأن يوفقنا للصالحات تسمم 4 أطفال في البادية الشمالية الشرقية الاحد .. درجات حرارة تتجاوز حاجز الـ 42 درجة في هذه المناطق الحواتمة يأمر بتوقيف ضابط وأفراد تجاوزوا القانون مع أحد منتسبي القوات المسلحة الهندي: الكوادر الصحية أنهت تطعيم جميع العاملين بالقطاع السياحي في فنادق البحر الميت الهلال الأحمر الكويتي يوزع كسوة عيد الفطر على لاجئين سوريين بالأردن استثناء بضائع سورية من حظر الاستيراد ارتفاع نسبة فحوصات كورونا الإيجابية 29 وفاة و601 اصابة كورونا جديدة في المملكة 6516 معلماً تلقوا الجرعة الأولى لمطعوم كورونا الحكومة تدعو الأردنيين الى ترشيد استهلاك الطاقة وتجنب هدرها
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2021-04-17 06:38 pm

مشروع لتحديث شبكات مياه فقوع بالكرك بقيمة 823 ألف دولار

مشروع لتحديث شبكات مياه فقوع بالكرك بقيمة 823 ألف دولار

جفرا نيوز - وقعت وزارة المياه والري/ سلطة المياه، السبت، اتفاقية طرح عطاء تأهيل خدمات استشارية لدراسة واقع الحال في مناطق لواء فقوع بتمويل من الوكالة الكورية لتحسين التزويد المائي وتقليل نسبة الفاقد من الشبكات الحالية بقيمة (185,100) ألف دولار عطاء الخدمات الهندسية (دراسات وإشراف) وبقيمة (638,600) ألف دولار عطاء التنفيذ.

وتأتي هذه الاتفاقية بهدف إعداد الدراسات الخاصة لتصميم وتنفيذ شبكات مياه جديدة في مناطق اللواء.

وأشارت الوزارة /سلطة المياه إلى أن هذا المشروع جاء أيضاً لمواجهة التحديات المائية والنقص في كميات المياه المخصصة لهذه المناطق نتيجة قدم الشبكات الحالية وازدياد الطلب حيث تم تجهيز وثائق العطاء بفترة قياسية.

ويتوقع الانتهاء من أعمال الدراسات والتصاميم بحلول الربع الأخير من العام الحالي والبدء بتنفيذ أعمال تحديث الشبكات خلال بدايات العام القادم حيث سيكون لها انعكاس إيجابي على التزويد المائي لمناطق وقرى لواء فقوع.

ولفتت الوزارة / سلطة المياه إلى أن هذه المناطق تواجه ازديادا في أعداد المستخدمين وتوسع عمراني مما دفع الوزارة إلى الإسراع بالسير قدما لتنفيذ هذا المشروع، مؤكدة أن الحكومة تعمل بكل إمكانياتها لتنفيذ كافة المطالب والاحتياجات بما يحقق المستوى الذي تتطلع إليه قيادتنا الهاشمية في خدمة المواطن.

وثمنت الوزارة/ سلطة المياه جهود الوكالة الكورية وتعاونها والدعم المقدم لإنجاز هذا المشروع وغيرها من المشاريع التي سيكون له دورا مهم في إحداث نقلة نوعية في الخدمة المقدمة من قبل إدارة قطاع المياه.