مركز الفلك الدولي: الاردن داخل خطر الصاروخ الصيني الطراونة: 65% من الأطباء تلقوا اللقاح 75% من الأردنيين يتقبلون اخذ اللقاح رغم قلة الإقبال عليه الحاج توفيق: ماالفرق بين من يخرج بعد الإفطار او خلال العيد؟ الملك وولي العهد يحييان ليلة القدر بمسجد الهاشمية في عمان وزيرا خارجية الاردن وفلسطين : القدس خط أحمر الخصاونة ينعى وزير الزراعة الأسبق احمد آل خطاب الصفدي : القدس خط احمر .. وسنستمر بالتصدي للاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية الملكة رانيا: نناجيك يا أرحم الراحمين ولي العهد في ليلة القدر: نسأل الله تقبل الطاعات وأن يوفقنا للصالحات تسمم 4 أطفال في البادية الشمالية الشرقية الاحد .. درجات حرارة تتجاوز حاجز الـ 42 درجة في هذه المناطق الحواتمة يأمر بتوقيف ضابط وأفراد تجاوزوا القانون مع أحد منتسبي القوات المسلحة الهندي: الكوادر الصحية أنهت تطعيم جميع العاملين بالقطاع السياحي في فنادق البحر الميت الهلال الأحمر الكويتي يوزع كسوة عيد الفطر على لاجئين سوريين بالأردن استثناء بضائع سورية من حظر الاستيراد ارتفاع نسبة فحوصات كورونا الإيجابية 29 وفاة و601 اصابة كورونا جديدة في المملكة 6516 معلماً تلقوا الجرعة الأولى لمطعوم كورونا الحكومة تدعو الأردنيين الى ترشيد استهلاك الطاقة وتجنب هدرها
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2021-04-17 11:53 am

وصلت إلى 7 آلاف دونم ..الزراعة: القضاء على نسبة عالية من الجراد بعد مساندة سلاح الجو

وصلت إلى 7 آلاف دونم ..الزراعة: القضاء على نسبة عالية من الجراد بعد مساندة سلاح الجو

جفرا نيوز - أكّد وزير الزراعة خالد حنيفات، أنه تم صباح السبت في منطقة المدورة وبمساندة من سلاح الجو الملكي تنفيذ عمليات مكافحة جوية للجراد الصحراوي على مساحات شاسعة وصلت إلى 7 آلاف دونم من المحاصيل الحقلية، حيث تم القضاء بنجاح على نسبة عالية من الجراد الصحراوي.

وقال في بيان، إن "عمليات المكافحة ما زالت مستمرة خلال الفترة المسائية والصباحية باستخدام رش الأرض للمجموعات التي تدخل وبشكل غير منتظم وبكثافات متوسطة وما زالت فرق المكافحة تقوم بعمليات المسح والاستكشاف".

وحول واقع دخول الجراد في منطقة الرويشد، بين الحنيفات أنه بعد إجراءات الاستكشاف للفرق ومسح للجراد الصحراوي في مناطق الرويشد وجد مجموعات متوسطة من الجراد الصحراوي في محمية روضة البندان وعلى الفور تمت صباح السبت إجراءات المكافحة بمشاركة خمس فرق متخصصة وتم استخدام أجهزة رش الرذاذ وتمت المكافحة بشكل واسع لمساحة تزيد عن 3 كيلو متر.

ولفت إلى استمرار فرق الاستكشاف بالعمل على تمشيط المناطق الحدودية بمحاذاة الحدود السعودية والعراقية تحسبا لدخول أي من أسراب الجراد، مؤكداً الجاهزية للتعامل مع دخول أي مجموعات أو أسراب.