القبض على شخص مصنف خطير جدا بحقه 52 طلباً أمنياً ايعاز للمراكز الجمركية والمطارات للتسهيل على القادمين للمملكة لإجازة العيد الأربعاء المتمم لشهر رمضان والخميس أول ايام عيد الفطر في الأردن إغلاق المقبرة الإسلامية القديمة في الرصيفة بشكل نهائي كما انفردت جفرا سابقاً .. الشواربة يلغي دائرة ضبط البيع العشوائي وتحويل الموظفين في فيديوهات المصادرة للتحقيق الافتاء يتحري هلال شوال مساء اليوم نسبة حجوزات الفنادق الـ 5 نجوم %100 بالعقبة وزير الداخلية يعمم حول إجراءات استقبال القادمين من دول الخليج تسجيل 26 حالة وفاة و855 اصابة جديدة بفيروس كورونا دودين: لا فتح قطاعات جديدة في العيد وسنعيد النظر بذلك منتصف الشهر صحة إربد: 178295 شخصاً تلقوا لقاح كورنا في المحافظة اغلاقات وانذارات لمنشآت خالفت أوامر الدفاع والشروط الصحية 182 حريقا في الأردن القبض على شخصين حاولا التسلل من سوريا الى الاردن ساعات عمل باص عمّان خلال عطلة العيد (تفاصيل) وفاة ممرضة أردنية بفيروس كورونا نحو 6 آلاف حالة كورونا نشطة في المملكة الأردن يتحرى هلال شوال مساء اليوم الثلاثاء طقس الأردن..أجواء حارة في كافة مناطق المملكة اليوم وانخفاض على درجات الحرارة غدا ً طقس الاردن الثلاثاء: انخفاض طفيف على الحرارة
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
السبت-2021-04-17 09:32 am

بعد 3 أعوام من الإنكار... إيران تعترف بسرقة الموساد لأرشيفها النووي

بعد 3 أعوام من الإنكار... إيران تعترف بسرقة الموساد لأرشيفها النووي

جفرا نيوز - اعترف مستشار المرشد الإيراني علي خامنئي، بسرقة إسرائيل أرشيف البرنامج النووي السري لإيران، في أول اعتراف علني بعملية الموساد الإسرائيلي في 2018، في قلب طهران، والتي كشفها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو.

وقال سكرتير مجمع تشخيص مصلحة النظام مؤمن رضائي، في تصريحات لوكالة مهر الإيرانية الأربعاء الماضي، إن البلاد في حاجة إلى تشديد الأمن، خشية عمليات أخرى ضد منظومتها النووية، بعد استهداف مفاعل نطنز وتعطيل عمل أجهزة الطرد المركزي فيه، وفق صحيفة "جيروزالم بوست" الإسرائيلية.
وقال رضائي، حسب الصحيفة: "تعرضت البلاد لانتهاكات أمنية على نطاق واسع، وفي أقل من عام فقط، وقعت ثلاثة حوادث كبرى، انفجاران واغتيال أودى بالعالم النووي الإيراني محسن فخري زاده" الملقب بأبو القنبلة الذرية.
وفي يوليو(حزيران) الماضي هز انفجار منشأة نطنز النووية الإيرانية، ما تسبب في تدمير ثلاثة أرباع المنشأة، بما في ذلك عدداً من أجهزة الطرد المركزية. في حين شكل هجوم الأحد الماضي انتكاسة جديدة لإيران دفعتها للتهديد بالرد، بعد تبين وقوف الموساد الإسرائيلي خلف الانفجار الجديد، الذي عطل شبكة الكهرباء في مفاعل نطنز.
وأضاف رضائي "قبل ذلك سُرقت وثائق الأرشيف النووي الإيراني، وتعرض عدد من المنشآت النووية لهجمات مختلفة بطائرات دون طيار".

يذكر أن الموساد الإسرائيلي تمكن من تهريب الأرشيف النووي من إيران في 2018، وعرض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أدلة على وضع إيران برنامجاً سرياً لتطوير سلاح نووي. لكن إيران أنكرت المعلومات الإسرائيلية، واتهمت تل أبيب بافتعال حادثة سرقة الوثائق السرية. 

ووصف المفاوض النووي الإيراني عباس عراقجي الأمر بـ "مسرحية صبيانية". وقال محمد مراندي، أحد مفاوضي إيران في الاتفاق النووي في 2015، إن إسرائيل تعرض "أدلة ملفقة".