مركز الفلك الدولي: الاردن داخل خطر الصاروخ الصيني الطراونة: 65% من الأطباء تلقوا اللقاح 75% من الأردنيين يتقبلون اخذ اللقاح رغم قلة الإقبال عليه الحاج توفيق: ماالفرق بين من يخرج بعد الإفطار او خلال العيد؟ الملك وولي العهد يحييان ليلة القدر بمسجد الهاشمية في عمان وزيرا خارجية الاردن وفلسطين : القدس خط أحمر الخصاونة ينعى وزير الزراعة الأسبق احمد آل خطاب الصفدي : القدس خط احمر .. وسنستمر بالتصدي للاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية الملكة رانيا: نناجيك يا أرحم الراحمين ولي العهد في ليلة القدر: نسأل الله تقبل الطاعات وأن يوفقنا للصالحات تسمم 4 أطفال في البادية الشمالية الشرقية الاحد .. درجات حرارة تتجاوز حاجز الـ 42 درجة في هذه المناطق الحواتمة يأمر بتوقيف ضابط وأفراد تجاوزوا القانون مع أحد منتسبي القوات المسلحة الهندي: الكوادر الصحية أنهت تطعيم جميع العاملين بالقطاع السياحي في فنادق البحر الميت الهلال الأحمر الكويتي يوزع كسوة عيد الفطر على لاجئين سوريين بالأردن استثناء بضائع سورية من حظر الاستيراد ارتفاع نسبة فحوصات كورونا الإيجابية 29 وفاة و601 اصابة كورونا جديدة في المملكة 6516 معلماً تلقوا الجرعة الأولى لمطعوم كورونا الحكومة تدعو الأردنيين الى ترشيد استهلاك الطاقة وتجنب هدرها
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
Friday-2021-04-16 01:21 am

تسهيل إجراءات دخول الشاحنات والمسافرين عبر عدة معابر

تسهيل إجراءات دخول الشاحنات والمسافرين عبر عدة معابر



جفرا نيوز- اعلنت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بأنه تقرر خلال الايام القليلة القادمة اعادة العمل لمعبر جنوب (وادي عربة) أمام حركة السياح الاجانب القادمين للعقبة وضمن الاشتراطات والإجراءات الصحية المعتمدة وبالتنسيق مع كافة الجهات المعنية ذات العلاقة وخصوصا الصحية.

وقالت السلطة ان حركة النقل البحري عبر شركة الجسر العربي ستعود لتمارس نشاطها المعتاد لعمليات النقل لكل من الركاب والبضائع بين خط العقبة - نويبع وبالعكس ضمن الاشتراطات والإجراءات الصحية المعتمدة بالتنسيق مع وزارة الصحة.

وبينت ايضا ان حركة نقل البضائع عبر الشاحنات ستعود للعمل بين الاردن والسعودية وباتجاه واحد عبر حدود الدرة كالمعتاد وضمن الاشتراطات والإجراءات الصحية المقرة والمتفق عليها.

ونوهت السلطة ان هذه القرارات ستعمل على إعادة الحياة السياحية و الاقتصادية والتجارية في العقبة ودفع عجلة التنمية الاقتصادية ورفد الاقتصاد الوطني وهذا الأمر يحتاج للمسارعة من كافة القطاعات الحكومية والخاصة لاخذ المطعوم ضد فايروس كورونا لتصبح العقبة منطقة منطقة خضراء آمنة من هذا الوباء.